من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 02:12 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#مصر تؤكد رفضها لتهديد #الإخوان و #القاعدة لاستقرار جنوب #اليمن وتهدد بالتدخل العسكري

عدن لنج/خاص الاثنين 16 سبتمبر 2019 02:59 صباحاً

عبرت جمهورية مصر العربية عن قلقها من تصاعد وتيرة التهديدات في جنوب اليمن وعودة الأنشطة الإرهابية بعد استقرار شهدته محافظات جنوب اليمن.

 

 

 

ونقلت صحيفة  ( مصر اليوم )  عن وزير الخارجية المصري ( سامح شكري) قوله : (ان مصر تنظر بقلق لتصاعد وتيرة الاحداث في جنوب اليمن . سيما عودة الانشطة الارهابية التي تقودها جماعة اخوان اليمن او ما يطلق عليهم - حزب التجمع اليمني للإصلاح ).

 

 

 

وعبر شكري عن دعمهم لجهود المملكة العربية السعودية في انجاح حوار جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي من اجل سلامة وامن واستقرار محافظات جنوب اليمن . مشيرا ان مصر لن تسمح بزعزعة استقرار جنوب اليمن لما يمثله من ارتباط وثيق مع مصالح مصر العليا.

 

 

 

وألمح شكري الى ان مصر قد تتدخل لحماية جنوب اليمن من الانشطة التي يقوم بها ( اخوان اليمن ) والجماعات الارهابية المرتبطة بهم مثل تنظيمي القاعدة وداعش.

 

 

 

وذكرت قبل ايام وسائل اعلام مصرية ان مصر بدأت تتحرك تجاه الازمة التي يشهدها جنوب اليمن حيث عبرت مصر في رسائل ارسلتها الى الرئيس اليمني عبدربه منصور وقيادتي السعودية والامارات تؤكد قلقها من سيطرة اخوان اليمن على محافظة شبوة ومحاولة الجماعة التمدد باتجاه حضرموت او عدن . داعية في رسالتها الى ان اخوان اليمن يشكلون خطرا بالغا على الامن القومي المصري. 

المزيد في أخبار محلية