من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 19 أكتوبر 2019 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
رياضة

دوري أبطال آسيا.. السد القطري يتأهل إلى الدور نصف النهائي بتغلبه على النصر

عدن لنج / متابعات الاثنين 16 سبتمبر 2019 09:23 مساءً

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري، في حجز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أسيا لكرة القدم 2019، بعد تغلبه على ضيفه النصر السعودي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، ضمن إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

وبدأت المباراة ضغط هجومي قوي من قبل نادي السد القطري، في ظل بحثهم عن هدف التقدم الذي لاغني له لضمان التأهل، لينجح أكرم عفيف من ترجمة سيطرة أصحاب الأرض من خلال أضافة الهدف الأول في المباراة، بعد عرضية متقنة من الكوري الجنوبي نام تاي هي، قابلها أكرم عفيف برأسية قوية سكنت شباك براد جونز حارس النصر، في الدقيقة 26 من عمر اللقاء.

وتمكن النصر السعودي من السيطرة على الكرة بعد ذلك في مباراة قوية بين الطرفية، حيث شهدت العديد من الهجمات التي نجح دفاعات الفريقين من الدفاع ببسالة، خاصة من جانب السد القطري وحارس مرماه الذي أنقذ أكثر من هدف محقق، قبل أن يتمكن المهاجم المغربي من هز شباكه بأدراك هدف التعادل للعالمي في الدقيقة 34 من عمر المباراة، من خلال ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي مباراة الشوط الثاني، واصل أصحاب الأرض بحثهم المتواصل عن هدف التأهل، والذي أسفر عن هدف ثاني للسد في الدقيقة 59 من زمن المباراة، عن طريق حسن الهيدوس، قبل أن ينجح السد في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع النصر لأكرم عفيف، في ظل اعتراض كبير من قبل لاعب النصر، ولكن حكم المباراة قرر احتسابها للزعيم القطري، ليقوم الدولي الجزائري بغداد بونجاح من تنفيذها بنجاح بتسديدة صاروخية في قصى الزاوية اليمنى لبراد جونز.

وفشل النصر في إدراك هدف التعادل ليضمن السد تأهله للدور نصف النهائي بنتيجة 43 في مجموع المباراتين. وبذلك يصبح السد القطري أول المتأهلين للدور نصف النهائي حيث ينتظر الفائز من مواجهة الهلال والاتحاد السعوديان المقرر اقامتها مساء الغد.

المزيد في رياضة