من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 02:25 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#حضرموت تطالب بإنتزاع حقوقها وتعلن التصعيد ((تفـاصـيل))

عدن لنج-خاص-سمير الكثيري الاثنين 16 سبتمبر 2019 11:14 مساءً

حرمت محافظة حضرموت من حقوقها وثروتها ونسبتها باتت توصف بالضئيلة من قبل عصابات متنفذة في حكومة اللاشرعية.

 

 وهاهي حضرموت تعلنها للملا بأنها ستكون في مقدمة الصفوف المطالبة بحقوق محافظتنا وتأييدا لاي قرارت تصدرها قيادة سلطة حضرموت او لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت والمتمثلة في إيقاف تصدير خام نفط المسيلة ومراجعة كل ماتم سابقاً من اتفاقيات مجحفة بحق المحافظة وكذا رفع سقف مطالب المحافظة حسب الاولوية والحاجة لها والتي نوجزها في الآتي :

 

- المطالبة برفع سقف نسبة حضرموت من بيع نفطها إلى 50% بدلاً عن 20% التي لم تورد للمحافظة حتى الان والتي كانت معتمدة من سابق بـ 30% وتم تحفيضها من قبل ابن حضرموت العاق بن دغر.

 

- المطالبة بتنفيذ ماتم التوجيه به من قبل رئيس الجمهورية لشركة بترومسيلة بإعتماد انشاء محطة غازية لكهرباء ساحل حضرموت بقدرة 200 ميجا بدلاً عن 100 ميجا التي لم ترى النور حتى الان.

 

- إلزام كلاً من الحكومة اللاشرعية وشركة بترومسيلة بالعمل على توفير الوقود وبشكل عاجل ومستمر لكهرباء محافظة حضرموت ساحلاً ووادياً من نفطها وغازها المهدر والمستخرج من باطنها لتكون اسوةً ببقية المحافظات التي تنعم بخدمات الكهرباء من إيرادات محافظة حضرموت على ان تقيد على مالية الدولة وليس على السلطة بالمحافظة.

 

- الإفراج عن كامل رواتب جنود وصف ضباط النخبة الحضرمية المتوقفة لقرابة الخمسة أشهر ومساواتهم بزملائهم في المناطق الأخرى في الحقوق والواجبات والالتزامات المالية.

 

- تغيير القيادة التنفيذية لشركة بترومسيلة بقيادة مؤهلة من ابناء محافظة حضرموت المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وكذا إلزام مكاتب الشركات النفطية على نقل مقارها ومكاتب شركاتها إلى مدينة المكلا.

 

- تنفيذ ماتم التوجيه به من تجنيد 3000 الف جندي حضرمي لحفظ الأمن في وادي وصحراء حضرموت.

 

- اعتماد توظيف خريجي كلية النفط من ابناء محافظة حضرموت في وظائف شركات النفط العاملة في المحافظة على ان تكون الاولوية لهم في ذلك.

 

هذا وفي سياق اخر متصل فقد دعت لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت عبر ناطقها الرسمي لفعالية إحتجاجية عصر يوم الأحد الموافق ٢٢ سبتمبر بساحة النقابات (جوار مدرسة أروى) بمدينة المكلا لاجل إيصال صوت حضرموت عالياً لإنتزاع حقوقها كاملةّ.

المزيد في أخبار محلية