الكتلة البرلمانية الجنوبية تشيد بقبول #الانتقالي للحوار وتدعو #الشرعية للاستجابة وتؤكد وقوفها في صف الشعب الجنوبي "بيان "

عدن لنج /خاص


اصدرت الكتلة البرلمانية الجنوبية بيانا هاما عن الاوضاع الاخيرة الي يشهدها الجنوب .


وادانت الكتلة البرلمانية الجنوبية في بيانها الصادر امس السبت 21 سبتمبر 2019م الهجوم السافر الذي تعرضت له المنشأت النفطية التابعة لشركة ارامكو في السعودية .


واعتبرت الهجوم على منشأت النفط بالسعودية بالتصعيد الخطير واكدت ان ذلك سيدخل المنطقة برمتها في حروب لا احد يستطيع التكهن بنتائجها .


وادانت ايضا التفجير الارهابي في وادي حضرموت والذي اودى بحياة قائد التحالف العربي بالوادي وصحراء حضرموت واشارات الى ان الانفلات الامني الذي يسود وادي حضرموت نتيجة تواجد المنطقة العسكرية الاولى فيها وعدم تمكين ابناء حضرموت من تولي مسؤولية الامن بمحافظتهم .


وشددت الكتلة البرلمانية على الحوار مؤكدة ان لاحل غير الحوار لحسم الخلاف بين الشرعية والانتقالي ودعت الجميع لتلبية دعوة المملكة العربية السعودية ودول التحالف .


واكدت وقوف الكتلة البرلمانية الى جانب شرعية الرئيس هادي وداعيه اياه الى التحرر من الضغوطات التي عليه ودعته الى اتخاذ قرار شجاع بدعوة الانتقالي وفصائل الحراك للحوار لنزع فتيل الحرب الاهلية التي تخيم على عموم مناطق الجنوب بحسب ما جاء في البيان .


واختتمت بيانها بالدعوة لتحقيق السلام والوئام خاصة بالمحافظات الجنوبية واحيت موقف الانتقالي الجنوبي لاستجابته لدعوة المملكة العربية السعودية للحوار ودعت السلطة الشرعية للانخراط في الحوار مؤكدة ان الكتلة البرلمانية الجنوبية لن تكون الا في صف الشعب الجنوبي لتحقيق تطلعاته .