#ابين .. مبادرة محبي السلام تنفذ نزول ميداني للشارع الرئيسي لإنارته بالطاقة الشمسية بـ #زنجبار

عدن لنج /نبيل ماطر

نفذت صباح يوم الأحد مبادرة محبي السلام في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين نزول ميداني الى الشارع الرئيسي وسط مدينة زنجبار ولذلك لتنفيذ منحة إنارة الشارع الرئيسي بالطاقة الشمسية واخذ مقاييس الاسقاط واطوال الاعمدة وتأتي المنحة ضمن مشروع آليات السلام الممول من منظمة سفرورلد عبر مؤسسة الف باء مدنية وتعايش .


وخلال النزول الميداني بمعية المهندسين المختصين بقيادة عباد جوبان الذي اوجز كيف سيتم تركيب مجسمات الطاقة وإسقاطها كي تكون الاضائة قوية ومركزة كون اضائة الطاقة الشمسية تختلف عن اضائة الكهرباء وتتكون المنحة من 17كشافة قوة 90 وات ، بعد ان تم نقاشها مع المهندس سالم عكف عوض مدير عام مديرية زنجبار والذي وجه مدير الدائرة الفنية بالنديرية بالمتابعة وتسهيل مهام ممثلي مبادرة محبي السلام .


ويعتبر فريق مبادرة محبي السلام المكون من خيرة شباب المديرية الطامح لاحداث تغيير إيجابي في المجتمع بقيادة الاستاذة / أماني ناصر عوض وزملائها من فريق العمل واجمعو على ان يبدء العمل من صباح يوم الثلاثاء ابتداء من فرزة زنجبار وصولآ الى سوق الخضار والفواكه .


حضر النزول الاستاذ / فهمي احمد اسماعيل رئيس اللجنة المجتمعية وعضو اللجنة الاستشارية في المشروع والاخ محمد على سالمين عضوء مبادرة محبي السلام و علاء باحكر وعلي ابراهيم ممثلي مبادرة مجلس السلام .