المليشيا الحوثية تكثف تصعيدها العسكري على مديرية #حيس

عدن لنج/ متابعات

قال مصدر عسكري في القوات المشتركة بالساحل الغربي، الأحد، إن المليشيات الحوثية تكثف من العمليات العسكرية والتصعيد الخطير على مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

 

وتواصلت أعمال الاستهداف العنيف والقصف المكثف على مواقع القوات المشتركة ومناطق وتجمعات آهلة في حيس يوم الأحد غداة الإعلان عن توسع المليشيات في نصب مواقع ومتاريس جديدة ومواقع قتالية ودفع مجاميع مستقدمة.

 

تزامناً، أفادت مصادر محلية وميدانية في مدينة الحديدة، أن قصفاً مكثفاً بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة حدث يوم الأحد في أوقات متفرقة وتركزت العمليات في مربعات ومناطق شرقي المدينة.

 

وأكد المصدر في حيس لنيوزيمن، رصد تجمعات وتحركات واستحداثات مختلفة للمليشيات الحوثية الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات الماضية، إضافة إلى تواصل عمليات القصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمدفعية المختلفة والتوسع في عمليات القنص والاستهداف بالأسلحة القناصة على نحو غير مسبوق.

 

وذكر مصدر عسكري ميداني، حسب موقع قوات العمالقة الإعلامي، أن عناصر المليشيا شنت عمليات استهداف واسعة طالت مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من مدينة حيس مركز المديرية.

 

مبيناً أن المليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح معدل البيكا على مواقع القوات المشتركة شرق المديرية.

 

وأضاف إن قناصة المليشيات أطلقوا نيران أسلحتهم على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة شمال المدينة تزامناً مع خروقات مماثلة على مواقع أخرى شرق المديرية.

 

وكشفت مصادر، الجمعة، استقدام مجاميع مسلحة من مختلف المديريات ومناطق بعيدة وتوزيعهم في تخوم حيس بمحاذاة مواقع القوات المشتركة، وأبلغت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة يوم السبت عن رصد تحركات لمجاميع مسلحة حوثية واستحداث مواقع ومتاريس جديدة شرق حيس.