#أبين .. مبادرة الإيادي البيضاء تدشن منحة مشروع إنارة حي الطميسي بزنجبار

عدن لنج/نبيل ماطر


دشنت مبادرة الإيادي البيضاء صباح يوم الاثنين في مديرية زنجبار منحة مشروع إنارة مربع الرياض التابع لحي الطميسي بالطاقة الشمسية وتأتي منحة المشروع بتمويل منظمة سيفرورلد عبر مؤسسة الف باء مدنية وتعايش .


حيث تمت إعمال التركيب من قبل الفريق الهندسي المتخصص بوتيرة عالية بتركيب مجسمات الطاقة بعدد 16 كشافة قوة 90 وات ، وتم تركيبها في مربع الرياض التابع لحي الطميسي لكونه يفتقد الإنارة في الشوراع الفرعية للجهة الشمالية من المدينة .


كما ويبذل فريق مبادرة الإيادي البيضاء جهود جبارة من خلال إنجاح المشروع في توفير المتطلبات وتذليل الصعاب وذلك لتادية خدمة مجتمعية متكاملة وناجحة لابناء المنطقة وذلك لاضاءة مربع الرياض التابع لحي الطميسي بلإنارة .


ويعتبر تركيب مجسمات الإنارة في حي الطميسي كأول مشروع ينفذ على ارض الواقع حيث ان الحي معتم بالظلمة واثنا التركيب رحب اهالي الحي بفكرة المشروع وشكرو الاستاذة مكسيم عبدالله عواد رئيسية مبادرة الإيادي البيضاء والاستاذ سالم ذياب باختيارها مربع الرياض التابع لحي الطميسي لكونه اكثر الاحياء اشد احتياجآ للإضائة بالطاقة الشمسية .


حيث أكد الشيخ صالح عكف القائم بإعمال عاقل حي الطميسي بانه الزم المواطنين في مربع الرياض الحفاظ على مجسمات الطاقة الشمسية وذلك لاستمرارية المشروع واستدامته كون هذا المشروع يعتبر منجز لهم .


حضر التدشين الشيخ صالح عكف عوض مبارك القائم بإعمال عاقل الحي و الاستاذ / فهمي احمد إسماعيل رئيس اللجنة المجتمعية وعضو اللجنة الاستشارية في المشروع والاخ سالم ذياب عضوء مبادرة الإيادي البيضاء في في المشروع .