من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 01:44 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#عدن .. رئيس الجمعية الوطنية يناقش مع عمادة كلية الطب الصعوبات والمشكلات التي تواجه الكلية

عدن لنج /خاص الاثنين 23 سبتمبر 2019 08:42 مساءً


استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة، صباح اليوم في مقر الجمعية، عمادة كلية الطب والعلوم الصحية/ عدن، برئاسة الدكتورة سوسن باخبيرة، عميدة الكلية.


وفي اللقاء رحب اللواء بن بريك بأعضاء الكلية، واستمع من الدكتورة سوسن إلى شرح واف عن الصعوبات والمشكلات المتراكمة التي تعاني منها الكلية منذ سنوات، والمتعلقة بالكثافة الطلابية التي شكلت عبئا كبيرا على الكلية في الآونة الأخيرة.


وأوضحت عميدة الكلية أن ذلك يعود سببه إلى ضعف القدرة الاستيعابية للكلية والتي لا تسمح بكل ذلك الاقبال، كونها لم تشهد منذ تأسيسها أي عمليات توسع في حرمها، بالإضافة إلى أنها الوحيدة التي تستقبل الطلاب من جميع المحافظات الجنوبية باستثناء محافظة حضرموت، ناهيك عن نقص الهيئة التعليمية وعدم وجود مستشفيات تساعد على تعليم الطلاب وتدريبهم العملي.


وأكدت الدكتورة باخبيرة أنه إذا لم يتم تدارك كل هذه المشاكل، فإنها ستؤدي إلى تدني مستوى التحصيل العلمي في الجامعة والانهيار التام للكلية، مشيرة إلى أنه تم طرح فكرة عمل اتفاقية مع عدد من المستشفيات بخصوص تأهيل وتدريب الطلاب مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه بين الطرفين (الكلية والمستشفى).


وطالبت الدكتورة سوسن رئيس الجمعية الوطنية، بالتدخل في مسألة استكمال البنية التحتية للكلية من خلال بناء القاعات أو حتى عمل هناجر لاستيعاب كل تلك الأعداد الوافدة.


من جانبه شكر اللواء بن بريك عميد كلية الطب والعلوم الصحية على شرحها التفصيلي لوضع الكلية، وتعهد بالسعي في تسخير وتسهيل كل الجهود بهذا الخصوص من خلال التواصل مع الهلال الأحمر الإماراتي لأجل المساعدة والمساهمة في توفير ما تحتاجه الكلية من عمليات استكمال وتوسعه لما يخدم العملية التعليمية في العاصمة عدن.


حضر اللقاء: الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية والدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة والدكتور أحمد المنصوي، نائب عميد كلية الطب.

المزيد في أخبار محلية