الإتحاد: هدف #الإمارات نشر السلام ومساعدة الشعوب إنسانياً وإغاثياً

عدن لنج/ صحيفة الإتحاد

سلطت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الضوء على النهج الذي تسلكه دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق السلام في أرجاء العالم. 

 

وتحت عنوان "السلام رسالتنا أرضاً وفضاء " .. أكدت صحيفة " الاتحاد " في افتتاحيتها اليوم الأحد أن السلام رسالة متكاملة الأركان لنهج الإمارات العربية المتحدة ليس على الأرض فقط وإنما في الفضاء أيضاً من تحية رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بإطلاق عصر جديد لمساهمة الدولة في علوم الفضاء، إلى التفاؤل ببداية مرحلة جديدة لتحول المنطقة مركزاً حضارياً في السنوات المقبلة.

 

وأشارت إلى أن كلمة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمام الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اختصرت مشكلات المنطقة، وحلولها أيضاً عبر المسار السياسي.

 

وقالت الصحيفة إن الأزمات معروفة من فلسطين إلى اليمن وسوريا وليبيا، وتصاعد ظاهرة الإرهاب والتطرف عبر دعم " دول مارقة "، واستمرار انتهاكات إيران لسيادة الدول الأخرى سواء بشكل مباشر أو من خلال ميليشياتها مشددة على أن المطلوب إعادة النظر في أسباب تعثر الجهود الدولية في حل النزاعات، والتوصل إلى عمل متعدد الأطراف من أجل تعزيز السلام والأمن والتوصل إلى حلول مستدامة.

 

وأضافت: " رسالتنا في السلام أكدت على التسامح ليس من منطلق وثيقة الأخوة الإنسانية التي انطلقت من أبوظبي فحسب، وإنما من اعتمادها نهجاً ثابتاً لدفع التنمية إلى الأمام وبناء مستقبل مشرق بمشاركة فاعلة من الشباب ودور محوري للمرأة.

 

وتابعت الصحيفة في ختام افتتاحيتها: " هدفنا نشر السلام ومساعدة الشعوب إنسانياً وإغاثياً، ومستمرون في جهودنا لتحقيق الاستقرار في منطقتنا التي عانت الكثير، ولن نسمح للدول الراعية للإرهاب بأن تنجح في عرقلة الحلول السلمية، بل سننتصر في تغليب الحل السياسي، وسنستعيد حقوقنا في استعادة جزرنا الثلاث المحتلة "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" مهما طال الزمن، والأهم أن سلامنا وقيم تسامحنا ستهزم بالتأكيد سياسات التخريب والتآمر أياً كانت".