من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 02:25 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تختتم سلسلة الحوارات المجتمعية بـ #لحج

عدن لنج / انوار العبدلي الخميس 10 أكتوبر 2019 09:24 مساءً

اختتم صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر في مديرية تبن بمحافظة لحج سلسلة الحوارات المجتمعية التي نفذتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق ضمن مشروع المجتمعات التعاونية والتي استمرت لفترة خمسة ايام .


حيث نفذت ثلاث جلسات نقاشية لكل مشروع من المشاريع الخمسة التي تمحورت حول “انتشار القمامة في مناطق حيوية بمنطقة صبر، وتلف الفيوزات وتهالك اسلاك الكهرباء في حي العزيبة، وحول عدم التوزيع العادل للمياه الواردة من مغرس الى منطقة المحوى وما جاورها، ونزاع حول ضعف قوة التيار الكهربائي بسبب تشغيل مضخة البئر، ونزاع في الدار العليا وأجزاء من حارة عبدالله وعمر بسبب شحة المياه بمنطقة الوهط “.


ولقد قام بإدارة الجلسات مع المستفيذين من سكان المنطقتين الوسطاء الاجتماعيين الذين تلقوا تدريبات عبر دورات تدريبية سابقة نفذتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة، واختتمت برفع الحلول والتوصيات لكل مشروع والذي سيتم تحديد من خلالها تدخلات المنظمة فيها.


حضر ختام سلسلة الحوارات المجتمعية مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف والأمين العام للمجلس المحلي بتبن محسن الكيله ونائب مدير إدارة أمن تبن وممثلي من إدارة مرافق المؤسسات الحكومية الخدمية التي تمحورت عليها المشاريع وضابط المشروع بالمنظمة محمد البكري والميسر ورئيس مؤسسة بصمة الدكتور فارس قميح.


وفي تصريح لعمرو العولقي منسق الشريك المحلي الذي أوضح بأن جلسات الحوار المجتمعي للقضايا الخمس تم تنفيذها لنصل إلى حلول للقضايا بمشاركة المجتمع ،حيث وصلت القضايا لهذه المرحلة بعد عدة أنشطة مختلفة بدأت بجلسات مسح النزاعات في المناطق المستهدفة وتم رفع على ضوها 27 قضية مجتمعية تم ترشيح 8 منها عن طريق ورشة تحقق دعو اليها السلطة المحلية والتنفيذية وممثلين عن المجتمع والوسطاء المحليين في مديرية تبن.


مشيرآ بأدخال المشاريع المقره في ورشة التحقق في عملية تقييم من قبل المنظمة والسلطة المحلية والشريك المحلي تم اختيار 5 قضايا من اصل 8 لتنفيذ جلسات حوار لها لنتمكن من تنفيذ المشاريع التي تجتاز هذه المرحلة التي نختتمها في هذا اليوم شاكرين دور السلطة المحلية وجميع الحضور في انجاز هذه المرحلة.

المزيد في أخبار محلية