من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 10:41 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

محافظ #لحج يفتتح فصولاً دراسية إضافية بمدرسة (( المدينة الخضراء )) و مدرسة (( الرِّبَاط الغربية )) و معرض زراعي حِرَفِي بالمدرسة (( القادسية )) بصَبِر في #تُبَن

عدن لنج / عيدروس زكي السَّقَّاف الخميس 10 أكتوبر 2019 10:55 مساءً


ابتهاجاً باحتفالات شعبنا العظيم بالذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر 1963 م المجيدة ، افتتح معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، و معه الدكتور محمد سعيد حسن الزَّعوَرِي ، المدير العام لمكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة ، صباح اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2019 م ، عدداً من المشاريع التنموية في قطاع التربية و التعليم ، و ذلك ضمن اهتمام الدولة بهذا المجال الحيوي الصانع لأجيال المستقبل .


مدرسة (( المدينة الخضراء ))

ففي المدينة الخضراء بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، افتتح محافظ المحافظة ، مشروع التوسعة الفصلية بمدرسة (( المدينة الخضراء )) للتعليم الأساس الحكومية ، بواقع ثلاثة فصول دراسية جديدة إضافية مع ملحقاتها . . و أوضح الأستاذ محسن محمَّد جعفر السَّقَّاف ، المدير العام لمديرية تُبَن بالمحافظة ، أنَّ هذا الامتداد العمراني التعليمي الإيجابي تحقَّق لاستيعاب الكثافة الطلابية المتعاظمة ، و بلغت تكلفة المشروع الإجمالية 47 مليون ريال يمني ، بتمويل السلطة المحلية بمديرية تُبَن بالمحافظة .

مدرسة ((
الرِّبَاط الغربية ))

في السِّياق ذاته ، افتتح المحافظ تُركي ، بمنطقة الرِّبَاط الغربية بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، مشروع إضافة ثلاثة فصول دراسية حديثة مع مرفقاتها بتمويل من السلطة المحلية بمديرية تُبَن بالمحافظة ، و إدخال ستة كارافانات بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بواسطة شبكة استجابة للأعمال الإنسانية الإغاثية لمدرسة (( الرِّبَاط الغربية )) للتعليم الأساس الحكومية ، و بيَّن المهندس هود محمَّد صالح بغازي ، رئيس شعبة المشاريع و التجهيزات المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج ، أنَّ المشروع يعزِّز من القدرة الاستيعابية للطلبة بالمنطقة . . مشيراً إلى أنَّ تكلفة إنشاء الفصول الدراسية الثلاثة بلغت 49 مليون ريال يمني ، فيما مشروع نشر الكارافانات ستستفيد منه مدارس عدة بمناطق مديرية تُبَن بالمحافظة ، بحوالى 35 كارافاناً .

تلقِّي التعليم الأمثل

و أكد محافظ محافظة لحج ، أنَّ افتتاح الفصول الدراسية الإضافية ، يأتي في بوتقة رعاية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، لأبنائها الطلبة الذين تتزايد أعدادهم بشكل أكبر و يتسابقون على نيل التحصيل العلمي . . لافتاً إلى أنَّ النَّقص السابق في مبنى الفصل الدراسي للطلبة سبَّب اختناقاً لهم ، الأمر الذي أثَّر سلباً على تلقيهم دروسهم بصورة مثلى .

للطلبة مكانتهم المرموقة

منوِّهاً بأنَّ طلبة العلم يتصدرون المكانة المرموقة في المجتمع ، و من هذا المنطق الدولة تضعهم في حدقات عيونها لكونهم قادة الغد القريب الذي يَعتَمِد عليهم الوطن في بنائه ، و كلَّاً في منحى اختصاصه العلمي العملي .

المرأة بالمدرسة (( القادسية ))

إلى ذلك افتتح المحافظ تُركي ، المعرض الزراعي الحِرَفِي بالمدرسة (( القادسية )) للتعليم الأساس بمنطقة صَبِر بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، الذي تنظمه بالمدرسة جمعية تنمية المرأة الريفية و تمكينها بالمحافظة ، احتفاءً بذكرى ثورة 14 أكتوبر الخالدة الـ 56 ، خلال الفترة من الـ 10 حتى الـ 12 أكتوبر 2019 م .

ريادة المرأة الريفية

و طاف محافظ محافظة لحج ، بمختلف أجنحة المعرض الذي احتوى على العديد من المشغولات اليدوية من ملبوسات و مستحضرات تجميل عطرية مصنوعة من سحر الطبيعة المحلية . . معبراً عن سعادته الغامرة بالمعروضات التي تعرف الطلبة بريادة المرأة الريفية في كدها في العمل و كفاحها من أجل راحة بال أسرتها ، و ضرورة تعلمهم في صنع مثل هذه الإبداعات ليفيدوا أنفسهم و مجتمعهم .

عزيمة الأيادي الحريرية

و أشاد المحافظ تُركي ، بعزيمة مرأة الريف ، التي تشمخ بكرامتها و تفخر بالعيش ممَّا تصنعه أياديها الحريرية المباركة ، و بإصرارها تصنع المعجزات ، فمشاريعها الاقتصادية الأصغر الخاصة بها خير شاهد على ذلك .

حضور مشرِّف للافتتاحات

حضر الافتتاحات ، الأستاذ عَزَب جابر علي تُركي الصُّبَيحِي ، سكرتير محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ لؤي عبد الحكيم أحمد سعيد الصُّبَيحِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون مديريَتَي الحَوطَة و تُبَن بالمحافظة مدير إدارة الشَّكَاوَى و التَّظَلُّمات بديوان المحافظة ، و العقيد الركن عبد القوي عبد الله علي تُركي الصُّبَيحِي ، قائد حراسة محافظ المحافظة .

المزيد في أخبار محلية