من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 11:26 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#حضرموت .. عميد كلية الوسطية الشرعية يكّرم الطلاب المشاركين في الدورات المهنية لبرنامج الإكتفاء الذاتي

عدن لنج/خاص الجمعة 11 أكتوبر 2019 06:01 صباحاً

 

ضمن أنشطة كليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بشعِب الإمام المهاجر بالحسيِسة بمديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء ومن خلال تميزها ببرنامجها (الإكتفاء الذاتي) لطلابها.


كّرم صباح اليوم الخميس 11 صفر لعام 1441هـ الموافق 10 أكتوبر 2019م عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية الحبيب العلامة الدكتور/ أبوبكر العدني بن علي المشهور الطلاب المشاركين في دورتي تربية عسل النحل، والتمديدات الكهربائية المنزلية، من الفترة 20-29 أغسطس للعام الجاري 2019م بشهادات مشاركة لحضور الدورات المهنية التي تأتي ضمن برنامج الإكتفاء الذاتي.


وفي بداية جلسة التكريم ألقى عميد كلية الوسطية الشرعية الحبيب العلامة الدكتور / أبوبكر العدني بن علي المشهور كلمه أشاد بها حضور الطلاب للدورتين المهنية التي إنعقدت شهر أغسطس الماضي ضمن برنامج "الإكتفاء الذاتي" وحسن تفاعلهم وتجاوبهم في المشاركة والتطبيق العملي متمنياً لهم التوفيق والسداد في حياتي العلمية والعملية.


عقبها ألقى فضيلة العلامة محاضرة إبتدأ فيها بمدخل في علم فقه التحولات وبدايات كتابة هذا العلم أثناء الدراسة على أيدي الشيوخ ، معرجاً على عدد من المواضيع لإكتساب قواعد وأسس هذا العلم وتوسيع المدركات والحصول على مستجدات هذا العلم والانتفاع بها.


مضيفاً أنه تم إنضمام علم فقه التحولات ضمن المساقات الدراسية الشرعية لطلاب الكلية لتحفيز طلاب العلم على البحث عن الجديد والمفيد لخدمة هذا العلم وغيره من العلوم التي تحتاج إليها الأمة اليوم في واقعها الذي تعيش فيه الكثير من التخبط والضعف وبما يساعد على النهوض بالجيل وتبصيره بما يحاك حوله على يد الدجال وأعوانه.


الجدير بالذكر أن كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية تسعى في الإهتمام إلى ما دعا إليه عميد الكلية العلامة الدكتور/ أبوبكر العدني بن علي المشهور "بالإكتفاء الذاتي" في مسيرة الحياة العلمية والعملية والذي يعتبر ضمن أهم أولوياتها بالتوازي مع التعليم الأكاديمي.

المزيد في أخبار محلية