اتحاد نساء #اليمن يدشن مشروع المساعدات المصغرة لعدد 45 مستفيدة بـ #زنجبار #ابين

عدن لنج / ناصر الجريري

دشن اتحاد نساء اليمن صباح اليوم الاحد 13/ 10 / 2019 م بقاعة الاتحاد بزنجبار فعالية توزيع ( مشروع المساعدات المصغرة ) لعدد 45 مستفيدة من النساء ، والفتيات .


ويأتي هذا ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتقديم خدمات متعددة للنساء والفتيات وبدعم من صندوق الامم المتحده للسكان.


وخلال التدشين القى الاخ / عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار في المحافظة كلمة عن السلطة المحلية شكر فيها الاخت عديلة الخضر امين عام اتحاد النساء والعاملين فيه .

واشاد بالدور الذي يلعبه اتحاد نساء اليمن في المحافظة وهو دور كبير وعظيم في تقديم الدعم لهذه الشريحة الكبيرة من النساء والفتيات واكسابهن الكثير من الخبرات من خلال التدريب والتاهيل في جانب الخياطة والتطريز والكوافير وغيرها من الحرف ودعمهم بالمشاريع المصغرة كي يستفيدوا منها في حياتهم العملية ويعيلن انفسهن واهليهن في المستقبل.


من جانبه القت الاستاذة / عديلة الخضر امين عام اتحاد النساء في المحافظة كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين جميعاً .


وقالت : نحن اليوم نحتفي بفعالية تدشين توزيع المساعدات للمشاريع المصغرة والذي يصادف اليوم ذكرى 14 من اكتوبر المجيدة .


فنحن والحمدلله قد قمن في اتحاد نساء اليمن وعبر المساحة الامنة من تدريب اكثر من 105 من النساء والفتيات على فن الخياطة والتطريز وعمل الكوافير وغيرها من الحرف اليدوية


وقد استفاد من هذا المشروع عدد 45 مستفيده تم اختيارهن وتدريبهن مسبقاً في هذه القاعة.


مضيفةً : ان هذا المشروع يستهدف النساء والفتيات المتأثرات من جراء الحروب والصراعات وايضاً اللواتي يعانين من العنف الاسري وغيره .

ولذلك عمل الاتحاد على تقديم الكثير من الخدمات ، وتقديم الدعم لهن من دعم نفسي و صحي والدعم القانوني، كي يعودن لحياتهن الطبيعية.


لهذا فان هذه المشاريع المصغر ستساعدهم مستقبلاً في حياتهن ودمجهن في سوق العمل كي يعيلن انفسهه و اسرهن


وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الاستعراضية من اناشيد وفقرات فنية راقصة ومسرحيات نالت استحسان الحاضرين .


كما تم استعراض فيلم قصير عن اهم المشاريع والبرامج والخدمات لاجتماعية التي قدمها اتحاد نساء اليمن لهذه الاسر .

وفي ختام الفعالية قامت الاستاذة / عديلة بتكريم بعض الشخصيات التي ساعدت وساندة اتحاد النساء من السلطة المحلية والشخصيات الاعلامية البارزة بشهائد تقديرية نضير جهودهم الكبيرة ، وايضاً قامت بتكريم 45 من المستفيدات من هذا المشروع بالشهائد التقديرية وبمكائن الخياطة وعدة الكوافير