من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 02:59 صباحاً

آخر الاخبار
رياضة

يتقدمهم رونالدو والسومة.. أبرز 8 نجوم تألقوا في فترة التوقف الدولي

عدن لنج / متابعات الخميس 17 أكتوبر 2019 09:08 صباحاً

 شهدت فترة التوقف الدولي تألق العديد من اللاعبين مع منتخبات بلادهم، سواء على المستوى العربي أو العالمي، خلال خوض التصفيات الآسيوية المزدوجة، والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وبطولة أمم آسيا 2023، والتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020، وكان أبرز هؤلاء اللاعبين البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى عمر السومة لاعب منتخب سوريا، فضلا عن كوكبة كبيرة من الأسماء، تم رصدهم خلال السطور المقبلة.

 

رونالدو ينضم لقائمة العظماء

 

خلال فترة التوقف الدولي، استطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو الوصول للهدف رقم 700 في مسيرته داخل المستطيل الأخضر، بعدما أحرز هدفًا في خسارة منتخب بلاده أمام أوكرانيا، بهدفين مقابل هدف وحيد، وجاء هدف الدون في المباراة من ركلة جزاء.

هدف صاروخ ماديرا، في شباك أوكرانيا جعله ينضم إلى نخبة اللاعبين الذين استطاعوا الوصول إلى 700 هدف وأكثر خلال مسيرتهم الاحترافية، حيث يتصدر هذه القائمة جوزيف بيكان برصيد 805 أهداف.

ويأتي خلف جوزيف بيكان أسطورة البرازيل روماريو، حيث سجل 772 هدفًا، وتلاه في المركز الثالث الأسطورة البرازيلية بيليه، بعدما سجل 767 هدفا، فيما يحل رابعًا النجم المجري بوشكاش الذي أحرز 746 هدفا.

 

السومة يتوهج

لعب عمر السومة نجم منتخب سوريا، دورًا بارزًا رفقة «نسور قاسيون»، خلال التصفيات المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، وكأس آسيا 2023، حيث واجه المنتخب السوري جزر المالديف ومنتخب جوام.

واستطاع السومة أن يقدم كل ما لديه خلال المباراتين، فخلال المباراة الأولى أمام جزر المالديف، أحرز هدفين ليفوز المنتخب السوري بصعوبة، بنتيجة 2-1، كما واصل تألقه في المباراة الثانية أمام جوام وأحرز 3 أهداف «هاتريك»، ليعطي الأفضلية لمنتخب بلاده أن ينهي المباراة برباعية دون رد.

ساهم السومة في 6 نقاط، وضعت نسور قاسيون على صدارة ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطتين عن وصيف المجموعة منتخب الصين، صاحب الـ 7 نقاط، فيما يحتل المركز الثالث منتخب الفلبين برصيد 4 نقاط، وجزر المالديف برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب جوام المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

مبخوت يتربع على عرش الإمارات

واصل علي مبخوت تربعه على عرش صدارة هدافي منتخب الإمارات، بعدما تألق في فوز منتخب بلاده على أندونيسيا، في التصفيات المزدوجة، بخمسة أهداف دون رد، سجل من بينها 3 أهداف «هاتريك».

ولم يتمكن مبخوت من قيادة منتخب بلاده من تحقيق الفوز في المباراة الأخرى أمام تايلاند، حيث سقط «أولاد زايد»، في فخ الهزيمة، بهدفين مقابل هدف وحيد، وكان هدف الإمارات الوحيد في المباراة عن طريق مبخوت.

وتربع مبخوت على عرش هدافي منتخب الإمارات التاريخيين، متفوقًا على الأسطورة عدنان الطلياني صاحب الـ 53 هدفاً، ليكون إجمالي أهداف علي مبخوت 55 هدفًا بالهدف الذي أحرزه في شباك تايلاند.

الهزيمة الأخيرة وضعت منتخب الإمارات في المركز السابع، بالمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، فيما يتقاسم صدارة المجموعة منتخبي تايلاند وفيتنام بـ 7 نقاط لكل منهما، مع وجود أفضلية فارق الأهداف للأول.

 

 

المعتوق يكسر رقم عنتر

تمكن حسن المعتوق، نجم منتخب لبنان الحالي من الانفراد بصدارة هدافي منتخب بلاده عبر التاريخ، بعد الهدف الذي سجله في مباراة منتخب بلاده أمام سريلانكا بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، وانفرد بصدارة الهدافين، بعدما أحرز 21 هدفًا رفقة «رجال الأرز»، بعدما خاض 82 مباراة بقميص منتخب بلاده، ليضرب الرقم القياسي المسجل باسم رضا عنتر، الذي بدأ رحلته الدولية مع لبنان عام 1999 واعتزل عام 2016، سجل خلالها 20 هدفًا.

وساهم المعتوق في فوزين لبلاده خلال التصفيات المزدوجة، فالمباراة الأولى فاز بها «رجال الأرز»، على حساب تركمنستان بهدفين مقابل هدف وحيد، بالإضافة إلى الفوز على سريلانكا بثلاثة أهداف دون رد، ليتواجد منتخب بلاده حاليا في المركز الثالث بالمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، فيما يتصدر المجموعة كوريا الجنوبية والشمالية، بـ 7 نقاط لكل منهما، إلا أن فارق الأهداف ينصب في مصلحة الأولى.

 

وعلى صعيد تصفيات أمم أوروبا 2020، فشهدت المباريات تألق العديد من اللاعبين وهو ما سيتم رصده خلال السطور المقبلة.

مورينو يخطف نقطة الصعود استطاع رودريجو مورينو قيادة منتخب إسبانيا للتأهل إلى يورو 2020، بعد الهدف القاتل الذي أحرزه في شباك السويد بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، ففي حال هزيمة لاروخا في هذه المباراة، كان سيتأخر حسم التأهل، وجاء الهدف لينقذ المنتخب الإسباني، ويعلن تأهله مبكرًا.

ويحتل حاليا منتخب إسبانيا صدارة المجموعة السادسة، برصيد 20 نقطة وضمن التأهل، بينما هناك صراع شرس على حسم المقعد الآخر بين منتخبات السويد ورومانيا والنرويج.

 

 

فينالدوم وديباي يتألقان

شهدت مباراتي هولندا في تصفيات يورو 2020 تألق لاعبين مختلفين، ففي مباراة «الطواحين» الأولى أمام إيرلندا الشمالية، استطاع ممفيس ديباي أن يقود منتخب بلاده للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل ديباي هدفين خلالها.

أما المباراة الثانية فارتدى عباءة التألق، جورجينيو فينالدوم، حيث سجل هدفين في فوز الطواحين الصعب على منتخب روسيا البيضاء، التي انتهت 2-1.

تحقيق هولندا لفوزين متتاليين جعل المنافسة في المجموعة مشتعلة، حيث يتصدرها ألمانيا والطواحين بـ 15 نقطة لكل منهما، ولكن فارق الأهداف في مصلحة الماكينات.

 

 

برنارديسكي يخطف الأضواء

شهدت مباريات تصفيات أمم أوروبا 2020 تألق كبير لبرنارديسكي، لاعب يوفنتوس، حيث ساهم في فوز الآتزوري على اليونان بهدفين نظيفين، وأحرز هدفًا خلال المباراة، وهي المباراة التي ضمن فيها منتخب بلاده الصعود رسميًا لنهائيات يورو 2020، كما واصل تألقه مجددًا خلال مباراة ليشتنشتاين، وسجل هدفًا في المباراة التي اكتسح فيها المنتخب الإيطالي نظيره بخمسة أهداف دون رد.

المزيد في رياضة