تقرير: عصابات السرقة تقلق سكينة #حضرموت.. ودور ريادي لقوات الأمن والنخبة

عدن لنج/ متابعات- عبدالله الشادلي
تفشت ظاهرة السرقة بالإكراه في ساحل محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد، لكن سرعان ما يتم ضبط المتورطين في غضون ساعات من تلقي الأجهزة الأمنية و النخبة  للبلاغ.
 
 
ويوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول تمكنت نقطة بويش بمفرق العيص التابعة للواء الشرطة العسكرية، من ضبط عنصر -يعمل لصالح عصابة إجرامية- يستقل مركبة نوع “باص هايس“ قادمة من منطقة الريان شرقي مدينة المكلا.
 
 
ويؤكد مصدر أمني ، أن أفراد النقطة العسكرية اشتبهوا بسائق المركبة، بعد تنفيذ الإجراءات اللازمة والتفتيش الدقيق.
 
 
ويضيف المصدر: “أثناء عملية التفتيش التي أخذت بعض الوقت، قدم مواطن نحو رجل الأمن المرابط بالنقطة -ينزف بشدة وبجسمه عدة إصابات بالرأس والصدر واليدين بفعل تعذيب وحشي- وادعى ملكيته للمركبة“.
 
 
ويشير المصدر إلى أن “قائد النقطة باشر التحقيق في الحادثة وتبين أن المجني عليه كان مكبل اليدين والرجلين داخل الباص عندما تم اختطافه وسرقة مركبته قبل يومين“.
 
وكشفت مصادر أخرى أن العصابة التي تتكون من ثلاثة أشخاص قبل ضبطها، كلفت أحد أفرادها -وهو من محافظة شبوة- بتصفية مالك المركبة بجولة الريان شرقي المكلا ورميه هناك، ومن ثم العودة بها.
 
 
وبحسب المصادر، فإن المجني عليه تم رميه بجولة الريان فقط دون تصفية، وأقله أحد المارة إلى النقطة المرابطة هناك، وتم القبض على أحد الجناة وشريكه، فيما لا يزال البحث جارياً عن شريكهما الثالث.
 
 
وفي 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير، عصابة مكونة من 3 أشخاص داخل معمل للطوب، وهم يحاولون سرقة بعض الأدوات من داخل المعمل.
 
 
وقالت مصادر أمنية إن فريقاً من البحث الجنائي والأدلة الجنائية تحرك إلى الموقع ذاته فور تلقيهم المعلومات، وضبطوا ثلاثة أشخاص وهم يحاولون سرقة بعض الأدوات الثمينة.
 
 
وفي 29 سبتمبر/ أيلول الماضي تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالمكلا، من القبض على عصابة مختصة في سرقة الهواتف الذكية والأموال.
 
 
وقالت المصادر إن العناصر التي جرى ضبطها متورطة في جرائم سرقة الهواتف الذكية والمبالغ المالية، إلى جانب أعمال شغب أخرى تهدد أمن واستقرار حضرموت، مشيرة إلى أنه جرى مراقبتهم منذ فترة سابقة.
 
 
جدير بالذكر أن نقطة بويش، تعد من أهم النقاط التابعة للشرطة العسكرية، وقد تمكنت من ضبط وإلقاء القبض على مطلوبين في أوقات سابقة.