الميناء وشمسان يفوزان في افتتاح بطولة الأولمبي لكرة الطائرة بعدن

عدن لنج / علاء عياش

افتتحت صباح اليوم الجمعة في صالة الشهيد أحمد الحيدري بنادي المنصورة مباريات بطولة الأولمبي ( مواليد 1996م ) ، للكرة الطائرة في أندية محافظة عدن التي يقيمها اتحاد الكرة الطائرة بعدن ، بإشراف مكتب الشباب والرياضة ، بنظام الكل مع الكل من دور واحد . في المباراة الأولى التي أقيمت صباحا استطاعت طائرة فريق شمسان التحليق فوق سماء المنصورة وضربها بثلاثة أشواط دون مقابل ، بعد مباراة قوية شهدت تكافؤ في الأداء من الطرفين مع أفضلية طفيفة لفريق شمسان الذي وجد صعوبة في حسم نتيجة الشوطين الاول والثاني الذي انتهى بواقع ( 24/26 ) و ( 28/30 ) .

شوط اللقاء الثالث انخفضت فيه وتيرة الأداء من جانب فريق المنصورة بعد أن بدل لاعبوه جهدًا كبيرًا في الشوطين الأول والثاني ليخسروا الشوط الثالث والأخير بواقع ( 18/25) لينهي شمسان المباراة لمصلحته بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل . وفي اللقاء الثاني الذي أقيم عصرًا لم يجد فريق الميناء أدنى صعوبة في تجاوز منافسه فريق نصر دار سعد بتغلبه عليه بثلاثة أشواط دون مقابل في لقاء شهد سيطرة ميناوية مطلقة على مجريات الأشواط الثلاثة .

نتيجة أشواط المباراة ذهبت جميعها لفريق الميناء بفارق مريح على فريق نصر دار سعد الذي رفع راية الاستسلام مبكرًا وظهور لاعبيه بغير فاعلية ، وهو ما سهل وسمح للاعبي الميناء بالتألق في اللقاء وتسجيل ظهور أول مميز . أشواط المباراة انتهت لفريق الميناء بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع (5/25 و 2/25 و 8/25) .

ساهم في إدارة المباراتين طاقم تحكيمي مكون من : حسين إبراهيم (حكم أول) ، وتوفيق عثمان (حكم ثانٍ ) ، ورضوان عبدالحميد (مسجل) ، وتنوير حسن إسماعيل (لائحة) ، وأيمن أختر وشيخ البكري (خطوط) .

هذا وتقام غدا السبت في إطار منافسات البطولة مباراتان حيث يلتقي صباحًا في المباراة الأولى فريقا التلال والجلاء ، في حين يلتقي عصرًا في المباراة الثانية فريقا الشعلة والروضة .