بعد التوقف الدولي... اليوم تعود عجلة المنافسة في الليجا الاسبانية

عدن لنج / متابعات

تعود منافسات الدوري الإسباني، بعد فترة التوقف الدولي، ويخوض ريال مدريد تحدي تجاوز أزمة الإصابات التي تواجهه وتعزيز الصدارة، حين يحل ضيفا على مايوركا مساء اليوم.

بينما يتطلع برشلونة على ملعب إيبار لاستكمال سلسلة الانتصارات، فيما يهدد فالنسيا مضيفه أتلتيكو مدريد الذي يعاني من نزيف النقاط في آخر جولتين. وتسببت الارتباطات الدولية في تفاقم أزمة الإصابات لدى الريال بإصابة جاريث بيل ولوكا مودريتش لينضما لتوني كروس المصاب قبل فترة التوقف التي أرهقت كاسيميرو وفيدي فالفيردي.

ويبدو أن مايوركا الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء يستعد لخوض معركة الليلة أمام الريال متصدر البطولة برصيد 18 نقطة، والذي لا يخسر في الليجا على ملعب مايوركا منذ أكثر من 13 عاما.

وقد يدفع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بخاميس رودريجيز أساسيًا لتدربه خلال الفترة الماضية وعدم سفره للانضمام إلى منتخب كولومبيا.

أما برشلونة الوصيف بفارق نقطتين خلف الملكي، سيحاول تحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الليجا، ويأمل في تعثر الريال لينتزع الصدارة، عندما يحل ظهر اليوم ضيفا على إيبار.

وأمام إيبار، سيفتقد مدرب البارسا إرنستو فالفيردي، لخدمات جيرارد بيكيه والفرنسي عثمان ديمبلي للإيقاف. ويستضيف "واندا ميتروبوليتانو"، مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا، حيث تسعى كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لوقف نزيف النقاط بعد تعادلها في آخر مباراتين.

وسيفتقد أتلتيكو في اللقاء لجهود لاعبه ستيفان سافيتش للإصابة.