بن سلمان يستعد لتقديم عرض خيالي جديد لشراء مانشستر يونايتد

عدن لنج / متابعات

 أكدت تقارير صحفية إنجليزية، امس الأحد، أن محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي يستعد لتقديم عرض آخر لشراء نادي مانشستر يونايتد. وكشفت صحيفة “صن” الإنجليزية، أن العرض المنتظر تقديمه من العائلة المالكة السعودية ستكون قيمته أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني، وذلك بعدما تم رفض عرضين آخرين في وقت سابق.

وأشارت الصحيفة، إلى أنها نشرت في الأسبوع الماضي، ما يفيد بأن المالك المشارك لليونايتد كيفن جلايزر مستعد لبيع حصته البالغة 13% في النادي. وأوضحت، قيمة أسهم عائلة كيفن جلايزر غير القابلة للإلغاء، تبلغ قيمتها 20،899،366 ألف، حوالي 270 مليون جنيه إسترليني بالسعر الحالي، كما أعلنت أنها تستحوذ على 3765392 ألف سهما إضافيا، بقيمة تقارب 50 مليون جنيه إسترليني.

وأفادت صحيفة “ميرور” باستعداد ولي العهد محمد بن سلمان للعودة مرة أخرى للاستحواذ على مانشستر يونايتد، ويتوقف هذا الأمر فقط على مسألة صغيرة تتمثل في إقناع أفرام وجويل وبريان وإدوارد ودارسي جليزر ببيع حصصهم.

وعلى الرغم من تراجع سهم يونايتد من حوالي 20 دولارا إلى 16 دولارا في العام الماضي ، إلا أن النادي لا يزال يقدر بأكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني الآن.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان هو صاحب “أغلى منزل في العالم”، ويقال إنه تخطى مبلغ 300 مليون دولار لشراء قصر شاتو لويس الرابع عشر، وهو قصر مساحته 54000 قدم مربع بالقرب من فرساي في عام 2015.