صحيفة #سعودية: إتفاق #الرياض طوق نجاة لـ #اليمن  

عدن لنج/ صحيفة الرياض

سلطت صحيفة الرياض السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على توقيع اتفاق الرياض والمزمع عقده اليوم بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي  جاءت بعنوان "الرياض.. طوق نجاة"،  إن اتفاق الرياض بين  حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي يشكّل منعطفاً مهمّاً وحاسماً في تاريخ المنطقة؛ إذ إنّه بمثابة طوق النجاة الذي حال دون ضياع واختطاف دولة ذات أهمية وموقع جيوسياسي مهم في المنطقة؛ كادت أن تعصف بها رياح الشقاق والاقتتال والصراع اليومي الذي يشهد هدراً دموياً وتدميراً مروعاً للبنى التحتية ولمقدرات الشعب المغلوب على أمره.



وأكدت الصحيفة، أن الصيغة التوافقية التي تبناها الاتفاق تعكس شمولية الرؤية وحصافة النظر والرأي الثاقب في المعالجة لهذه الأزمة التي كادت أن تعصف باليمن وتبدّد مقدراته وتقضي على إنسانه وآماله وطموحه بغد أفضل خال من القلاقل والفتن والفوضى؛ غدٍ يليق بحضارة اليمن وعراقته الضاربة في عمق التاريخ.


وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الاتفاق استطاع أن يسدّ الثلمة التي سعى النظام الإيراني البغيض أن يحدثها في هذا البلد الذي كان آمناً ؛ بعد أن جاهد نظام الملالي واستطاع أن يبذر بذور الاختلاف الطائفي ويغرس نصل شروره في خاصرته؛ وهو ما نجح فيه إلى حدٍّ بعيد.


وأضافت الصحيفة، إلاّ أن المملكة أبت إلاّ أن تقف مع حلفائها في صدّ هذا المنزع الشرّير؛ فكانت سدّاً منيعاً منع نهب اليمن وخيراته وجغرافيته ذات الخصوصية المتفرّدة.