أعرق الصحف السعودية تصف #اتفاق_الرياض بـ "التاريخي"

عدن لنج/ عكاظ
سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على توقيع اتفاق الرياض والذي جرى أمس بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.
 
 
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "اتفاق الرياض.. انتصار اليمن"، إن أهم إنجازات اتفاق الرياض هو انتصار اليمن الموحد القوي .
 
 
وأضافت الصحيفة،  أن التوقيع على هذا الاتفاق نقطة تحول كبيرة نحو تعضيد الجهود ، مشيرة إلى أن تطبيقه على أرض الواقع يبقى التحدي الرئيس أمام المكونات اليمنية، من أجل النهوض والبناء ودمج القوات المسلحة تحت راية واحدة لاجتثاث الانقلاب الحوثي وإنهائه.
 
 
وأكدت الصحيفة، على أن بنود الاتفاق والملاحق المكملة له من ترتيبات سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية، سوف تنعكس إيجابا على الأوضاع ليس في العاصمة عدن فقط بل في مختلف مناطق اليمن، بهدف بلورة الخطط والإستراتيجيات لبناء اليمن الاتحادي الجديد.
 
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن نقطة الانطلاق لهذا الاتفاق سوف تكون بتشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من التوقيع، والتي ستعمل على تفعيل سلطات ومؤسسات الدولة وإعادة تنظيم القوات العسكرية وتحقيق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي والفرقة والانقسام.
 
 
واختتمت الصحيفة، أن من المؤكد أن هذا اليوم التاريخي كما وصفه المراقبون، لن ينساه اليمنيون، إذ أثبتوا مجددا أنهم قادرون على استعادة الدولة وتحقيق الوحدة الوطنية وقطع رأس الأفعى الإيرانية، ممثلة في مليشيا الحوثي العميلة، وهو ما سوف تثبته الأيام قريبا.