من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 26 يناير 2020 09:02 مساءً

آخر الاخبار
رأي

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 02:38 صباحاً

مقال لـ واثق الحسني: لم تأتي السعودية إلى عدن لرفع علم أو لإنزال علم

لم تأتي السعودية إلى عدن لرفع علم أو لإنزال علم ، بل جائت المملكة العربية السعودية لتنفيذ مسودة إتفاق الرياض بين الفريقين وتطبيق كافة بنوده حسب الازمنة المحددة لكل بند.

 

وبالنسبة لعلم الجنوب فإن المملكة تعلم جيداً بإن تحت راية هذا العلم سقط آلاف الشهداء وتم تحقيق الإنتصارا على الحوثي ايضاً تحت راية هذا العلم 

 

وكما اوضحت الليلة قناة العربية الحدث التابعة المملكة العربية السعودية بعنوانها البارز وهو ان ((المجلس الإنتقالي الجنوبي متمسكاً برفع علم الجنوب)) فما هي إلا رسالة واضحة لطرف الآخر اي ان الانتقالي وكل ابناء الجنوب لن يفرطو بالعلم الذي سقط تحت رايته ابناء الجنوب ضد المليشيات الحوثية .

 

ايضاً تؤكد ذلك صحيفة عكاظ التابعة لسلطة المملكة العربية السعودية بما ذكرته اليوم وهو ان المجلس الانتقالي الجنوبي رجال دولة ولديهم القدرة على إنهاء المد الإيراني في اليمن. 

 

اما بالنسبة لإنزال علم الجنوب من على سارية المطار فهناك من قام به من اتباع وزير النقل الإخواني صالح الجبواني وكان القصد من ذلك إرباك اللجنة القائمة على تنفيذ اتفاق الرياض وإخراج الجنوبيين لمنعهم من البدء في النزول غداً إلى شقرة لإخراج الجيش وتسليم الحزام الأمني كافة مواقعها وفي النهاية عاد العلم إلى مكانه وستستمر اللجنة بتسليم الحزام الأمني والنخب كما فعلت ذلك في زنجبار بطريقة سلسة