رد آل العيدروس على الإعلان التحذيري الصادر عن (مدينة إنماء السكنية) بشأن أرضهم في العثراب بـ #عدن

عدن لنج/خاص

أصدر آل عيدروس ورثة السيدين عبدالله وحسن زين بن علوي العيدروس رد

رد على الإعلان التحذيري الصادر عن (مدينة إنماء السكنية الشعب) بشأن أرضهم في العثراب في منطقة الحسوة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وجاء في نص الرد مايلي:

 

 

إن آل العيدروس ورثة السيدين عبدالله وحسن زين بن علوي العيدروس ليثير دهشتهم هذا الزيف الظاهر والتخرصات المغروضة التي اكتنفها ما سمي بالاعلان التحذيري الصادرعن (مدينة إنماء السكنية الشعب) وانهم ينفون نفياً قاطعاً صحة ما ورد فيه من افتراءات ويدحضون ما ورد فيه من اكاذيب وادعاءات ملفقة.

 

ان آل العيدروس وهم الأسرة العدنية الضاربة جذورها في تاريخ المدينة والمشهود لها بالدين والورع لتربا بنفسها ان تدعي امتلاك هذه الأرض دونما سند قانوني وشرعي كما ورد في التحذير بل أنها تعلن للقاصي والداني انها المالك الشرعي والقانوني لهذه الارض ملكا ًصحيحاً وحيازة كاملة باسانيد قانونية صريحة وواضحة لا لبس فيها تتمثل بالآتي:

 

أولاً: بموجب جرانت رقم (2801) عام 1939م صادر عن مستعمرة عدن.

 

ثانياً: بموجب الأحكام الباتة والنهائية الصادرة عن درجات التقاضي الثلاث وعلى رأسها المحكمة العليا للجمهورية وشمولها بحكم تنفيذي والذي تم تنفيذه من قبل المحكمه وتسليمنا حيازة الارض من قبل شرطة عدن وقسم شرطة الشعب بموجب تكليف المحكمة لهم بتنفيذ قرارها بتسليمنا الارض وفقا للقانون .

 

ثالثاً: بموجب شهادة إعادة الملكية الصادر عن اللجنة العليا لمعالجة ادعاءات الملكية للأراضي بمحافظة عدن بقرار رقم (1) لسنة 2007م.

 

هذه أسانيد ملكنا واضحة كشمس في كبد السماء لا تخفى منها خافية فهل نحن كما ادعيتم في تحذيركم لا نملك اي حق شرعي ولا قانوني في ارضنا؟

 

لا شك انه سيتضح لكل ذي لب زيف ما زعمتم وتهافت ما ادعيتم وسيظهر لكل محب للحقيقة علو كعبنا وصدق مقالنا وقوة حجتنا فهل بعد هذا من بيان؟ لا شك ان في ما اوردناه سالفاً قطعاً لكل قول ودفعاً لكل شبهة ولكن لنزيد البيان بياناً نضع همسات مدوية وذات مغزى في اذن المنطقة الحرة تقطع بكذب ادعائها تتمثل في النقاط التالية:

 

تاكيد رئيس المنطقة الحرة عدن د. عبدالجليل شائف الشعيبي في خطابه الموجه الى رئيس الوزراء / علي محمد مجور بتاريخ 30/8/2009م المرجع: م.ح.ا.ع/ 3/5/2009م /25 حيث اكد ان ارض آل العيدروس المعروفة بالعثراب تقع بين القطاعين (M,J) ولم يشملها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (65) لسنة 1993م بشأن المواقع وحدودها الجغرافية التي سيطبق فيها نظام المنطقة الحرة. ويؤكد في خطابه انه بصدد تمكين ورثة آل العيدروس من ارضهم, فهل بعد هذا من قول؟

 

يلاحظ انكم لم تستطيعوا ذكر اسم او رقم لهذه الارض التي تدعون بها وهو ما يؤكد ان لا علاقة لكم بها لا من قريب ولا من بعيد وانها لا تظهر على خرائطكم باي رمز.

 

ان ما يثير الريبة هو ان آل العيدروس قد قضوا سنوات طويلة في المحاكم مع مدع سابق حتى حكم لهم نهائياً ولم نر المنطقة الحرة تدخلت امام المحكمة او ادعت بحق خلال هذه الفترة فلما تمكنا من حقنا فجأة اصبحت مالكة وصاحبة حق!!

 

يلاحظ ان التاريخ الذي ادعت المعلنه ان المنطقة الحرة صرفت فيه ترخيصاً استثمارياً هو 12/1/2015م وهي فترة الانقلاب على الدولة وتعطل مرافقها وانفلات امنها وكذلك وفقا لشروط للاتفاق المزعوم فقد انتهت مدته وهذا ما اكده تقرير الجهاز المركزي للمحاسبه عند فحصهم لاعمال وتصرفات المنطقه الحره وهو من ضمن المخالفات التي ارتكبتها المنطقه الحره.

 

ثم هل رايتم منطقة حرة تصرف اراضيها لبناء مشاريع سكنية بالتقسيط بدلاً من المشاريع التي تدخل في صلب مهامها الطبيعية, كما ان الترخيص يلغى بعد ثلاثة اشهر وفقاً للائحة فما بالكم بسنين مرت.

 

٥- بالنسبه للحكم الاستئنافي الصادر من محكمة استئناف م/عدن بتاريخ 2/5/2019م والقاضي بإلغاء القرارات السابقة بشأن التنفيذ على الأرض من قبل الغير فهو حكم منعدم تقدمنا بطعن ضده لمصلحة القانون امام المحكمة العليا نطالب باعدامه لصدورة من قضاة ليسوا ذو ولاية قانونيه كونهم حكموا في الموضوع في محاكم ادنى درجه ما يمنعهم من النظر في الطعن المزعوم واصدار حكم فيه وفقا للقانون ومازال الطعن محل نضر المحكمة العليا ولم تفصل فيه.

 

ان آل العيدروس يؤكدون لكل الاشخاص الطبيعيين والاعتباريين رسميين وغير رسميين انهم هم الملاك لارضهم بما اوردوه من اسانيد قانونية وشرعية قاطعة لكل شبهة ونافية لكل جهل ووهم, ويحذرونهم من التعامل بأي تصرف قانوني يتعلق بارضهم وهم يخلون مسؤوليتهم بعد هذا البيان, كما يحتفظون بحقهم في مقاضاة كل من تسول له نفسه المساس بحقوقهم, كما يحتفظ آل العيدروس بحقهم في مقاضاة المنطقة الحرة عدن فيما نالهم من تشهير وتشويه لسمعتهم وما احتواه التحذير من سب في حقهم.

 

واخيراً نؤكد حيازتنا لكل ما ورد من وثائق في هذا الرد لمن اراد الاطلاع والانصاف.

 

صادر عن |

آل العيدروس ورثة السيدين عبدالله وحسن زين بن علوي العيدروس

الأربعاء الموافق ١٣ نوفمبر ٢٠١٩م