البيان: #الإمارات ترسخ مبدأ التسامح والسلام داخليًا وخارجيًا

عدن لنج /خاص


سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية الضوء على نماذج مشرفة في عام التسامح، مشددة على نهج دولة الإمارات العربية المتحدة في نشر التسامح والسلام داخليا وخارجيا.


وتحت عنوان "تكريم الإمارات للتسامح"، قالت صحيفة " البيان"، في افتتاحيتها، اليوم الأحد: "في عام التسامح الذي أطلقته قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، عمّ في أرجاء الدولة من الفعاليات المحلية والدولية ما يعكس بوضوح رسوخ وتكريس فكر التسامح بشكل عام في نهج وعقيدة دولة الإمارات قيادةً وشعبًا".


وأضافت أن هذا الفكر الذي تَعزّزَ بنهج القيادة الرشيدة، ووضع أسسه ومبادئه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي جعل من الإمارات منذ نشأتها أرضًا للتسامح.


وأشارت إلى أن دعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كل المواطنين والمقيمين إلى ترشيح الشخصيات والمشاريع والمبادرات التي عززت التسامح، تأتي لتؤكد رسوخ هذا المبدأ في أرض الإمارات وفي قلوب كل من يعيش عليها، ودعوة إلى تحفيز الهمم والعمل من أجل المزيد من التسامح في مختلف مجالات التعامل بين الناس جميعًا.


وأكدت "البيان" أن تكريم نماذج التسامح في دولة الإمارات حدث يعزز التسامح داخليًا وخارجيًا، وذلك بعد الحدث التاريخي غير المسبوق في فبراير الماضي، بلقاء قداسة بابا الفاتيكان وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر في أبوظبي، وإنجازهما التاريخي لوثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك التي صدرت عنهما في أبوظبي، لتكون دعوة إلى التسامح، ومرجعية عالمية لكل المؤمنين بالله ومحبي الإنسانية.