محافظ #لحج " تُركي " يُدَشِّن الكرنڤال الرياضي احتفاءً باليوم العالمي للطفل

عدن لنج / عيدروس زكي السَّقَّاف

دَشَّن معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، صباح اليوم الأربعاء الموافق 20 نوڤمبر 2019 م ، بالمدرسة " القادسية " للتعليم الأساس بمنطقة صَبِر بمديرية تُبَن بالمحافظة ، الكرنڤال الرياضي متنوع المهارات الذي أقامه مكتب وزارة الشباب و الرياضة بالمحافظة ، و بدعمٍ من منظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ " يونيسيف " ، احتفاءً باليوم العالمي للطفل في الـ 20 من نوڤمبر من كل عام و الذكرى الثلاثون لإقرار اتفاقية حقوق الطفل .

 

    و في حفل افتتاح الكرنڤال ، الذي حمل شعار : (( لكل طفل الحق في اللَّعِب . . لكل طفل كل الحق )) ، أكد محافظ محافظة لحج ، أنَّ للطفل حقوقه المشروعة في التعليم و الصحة و الفكر النَيِّر و العيش الكريم و الرياضة و الترفيه ، و على جميع الجهات المسؤولة عنه دول و أشخاص العمل على نيله حقوقه كافة .

 

    مشدِّداً على أنَّ براعم اليوم هم جيل الوطن في المستقبل ، و سيتولون قيادته في مختلف المجالات ، و لا بد من إعدادهم الأمثل ليصلوا بسلام إلى هذه المرتبة .

 

    و جدَّد المحافظ تُركي ، الدعم المادي من قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لجميع برامج المتعلقة بشؤون الارتقاء بالطفولة و تنميتها و تعزيز قدراتها لخدمة مجتمعها .

 

    مشيداً بحسن تنظيم الاحتفال ، من مكتب وزارة الشباب و الرياضة بمحافظة لحج ، و مكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة ، و المدارس و إداراتها المتميزة ، و فروع الاتحادات الرياضية بالمحافظة .

 

    من جانبه أشار الأستاذ رائد صالح محمّد جعفر ، المدير العام لمكتب وزارة الشباب و الرياضة بمحافظة لحج ، إلى أنَّ اتفاقية حقوق الطفل تضمن له المستقبل الأفضل ، إذا ما تم تأهيل له كل السُبُل الكفيلة بذلك .

 

    بدوره نوَّه الدكتور محمَّد سعيد حسن الزَّعوَرِي ، المدير العام لمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، بالواقع الذي يعيشه الطفل اليمني ، و أهمية حصوله على حقوقه كما هي ، و العروض الرمزية المقدَّمة في الكرنڤال ذاته ، أبسط مثال على ذلك و تحاكي المكاسب المحدودة المُحَقَقَّة للطفل وفق إمكانات بلادنا .

 

    و تخلَّل الكرنڤال تقديم براعم المدارس مختلف اللوحات التعبيرية الرياضية ، التي نالت استحسان جمهور الحاضرين .

 

    حضر الحفل ، الأستاذ عَزَب جابر علي تُركي الصُّبَيحِي ، سكرتير محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ حسن علي أحمد كَندَش العُزَيبِي ، المدير العام لمكتب محافظ المحافظة ، و الأستاذ عمر مقبل علي الصُّمَاتِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون المنظمات ، و الأستاذ أحمد ثابت الصُّبَيحِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون القبائل ، و الدكتورة انتصار علوي حسن جعفر السَّقَّاف ، مديرة إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة ، و عدد آخر من المسؤولين بالمحافظة ، و جموع غفيرة من المواطنين .