من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 09 ديسمبر 2019 02:50 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

دعوة للإفراج عن صحفيين مختطفين في سجون #الحوثي

عدن لنج/متابعات السبت 23 نوفمبر 2019 01:54 صباحاً

حملت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين، ميليشيات الحوثي مسؤولية سلامة الصحفيين المختطفين لديها، داعية إلى الإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

 

وقالت في بيان، أمس الأول الخميس، إنها تابعت بقلق بالغ حادثة وفاة مختطف جديد، مساء الأربعاء، تحت التعذيب في سجون الحوثي، حيث أكدت التقارير الموثقة أن خالد الحيث فارق الحياة نتيجة مضاعفات التعذيب والإهمال المتعمد.

 

كما أبدت تخوفاً شديداً من أن يلقى الصحفيون المختطفون المصير ذاته. وأشارت إلى أنها كانت قد رصدت منذ أسابيع، تدهوراً مخيفاً في حالة الصحفيين المختطفين لدى الانقلابيين، خصوصاً المختطفين منهم منذ منتصف عام 2015، داعية المبعوث الأممي إلى اليمن والأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتهما طبقاً للقانون الدولي الإنساني.

 

إلى ذلك، طالبت المنظمة الصليب الأحمر الدولي، بتنفيذ زيارة للصحفيين المختطفين بشكل عاجل، والاطلاع على ظروف احتجازهم وأوضاعهم الصحية. وناشدت الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، والمنظمات الدولية، لإنقاذ حياة الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين، والضغط عليهم للإفراج عنهم دون قيد أو شرط. وما يزال 13 صحفياً مختطفاً في سجون الميليشيات منذ أربع سنوات، حيث يرفض الانقلابيون الإفراج عنهم على الرغم من المناشدات بسرعة إطلاق سراحهم.

المزيد في أخبار محلية