كيف بدأ "يوم الإتحاد" في إحتفالات العاصمة الإماراتية #أبو_ظبي؟

عدن لنج/ أنس السعدي
تجولت كاميرا شبكة إخبارية جنوبية في أرجاء مختلفة من مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يشهد احتفالات عدة بمناسبة يوم الاتحاد و شوهدت الفرحة تملئ المواطنين بهذا اليوم الوطني للامارات العربية الشقيقة. 
 
 
التجول ضمن أرجاء المهرجان لن يبدأ بالضرورة من نقطة واحدة حيث يذهب الأفراد والعائلات كل في اتجاه للتوقف ملياً عند عرض من هنا أو جناح من هناك، إلا أن اللقاءات متاحة من خلال الجلسات المفتوحة على الهواء الطلق، وتعد المقاعد المغطاة بالمفارش التقليدية محطة مناسبة لأخذ قسط من الراحة بعد حلقات المشي ومشاهدة العروض. 
 
 
ورصدت كاميرا موقع “نخبة حضرموت” الاخباري عروضا نارية مقامة ليلاً في الموقع، والتي تملأ الأجواء بإضاءات فاتنة تنعكس بريقاً على سماء امارة ابوظبي. 
 
 
وقال مصدر خاص ان مهرجان الشيخ زايد التراثي يقام كل سنة لمدة شهرين (ديسمبر و يناير) في أبوظبي إحتفالا بالاتحاد ،والمهرجان يأتي بجهود من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حيث تقيم مجموعة من الفعاليات المميزة احتفالاً باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات، تشمل تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة من الفعاليات المميزة احتفالاً باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات، تشمل عرضاً للألعاب النارية خلال مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة .
 
 ويأتي هذا الحدث الفريد من نوعه، في مبادرة للاحتفال باليوم الوطني للامارات الشقيقة في أجواء عائلية، ترافقها عروض مائية وجوية مبهرة من قبل فنانين عالميين. 
 
 
 
- كرنفال وطني
 
تحدثت صحيفة الاتحاد الاماراتية في عدد لها قبل عام ان مهرجان الشيخ زايد التراثي ببرامجه الترفيهية والتثقيفية كرنفالاً وطنياً يستحق التوقف عنده مراراً، ويحتفي الموقع بمفردات الماضي وتقنيات الحاضر مضيئاً على ذاكرة الوطن وحضارات الشعوب بدقة متناهية، والتنقل بين أحيائه يشبه الولوج إلى عوالم ملونة ومتنوعة والسفر عبر معروضات واستعراضات الدول إلى قارات الأرض ولوحاتها الفلكلورية. 
 
شعور البهجة الذي يفرضه مهرجان الشيخ زايد التراثي يبدأ لحظة عبور الشارع المؤدي إلى موقعه القابع على هضبة رملية فسيحة تحمل في البال صوراً من بيئة الصحراء، أعلام تشمخ بالأحمر والأخضر والأسود والأبيض ترفرف على امتداد الطريق في دلالة على رمزية الفعالية كواحدة من أهم التظاهرات التراثية في البلاد.
 
 يذكر ان اليوم الوطني الإماراتي يوافق يوم الثاني من ديسمبر كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971 م.