نيمار ومبابي ينصبان الفخ لنانت

عدن لنج / متابعات

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه نانت، بهدفين دون رد، اليوم الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الفرنسي.

سجل هدفي المباراة كيليان مبابي ونيمار جونيور من ركلة جزاء في الدقيقتين 52 و85.

رفع الفريق الباريسي رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة، وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد نانت عند 23 نقطة في المركز التاسع.

دخل الفريق الباريسي أجواء اللقاء متأخرا للغاية، حيث لم يشكل أي خطورة على مرمى منافسه لأكثر من 20 دقيقة، بينما كان ليفين كورزاوا نشيطا في الجهة اليسرى.

غاب التواصل بين الثلاثي الهجومي دي ماريا ومبابي ونيمار، في ظل ميل الأخير للاستعراض والاحتفاظ بالكرة مما عرضه لتدخلات عنيفة من لاعبي نانت.

أما الفريق الكناري، فقد هدد مرمى كيلور نافاس بمحاولتين لمهدي عبيد ولودوفيك بلاس.

ضغط بي إس جي في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، حيث سجل نيمار هدفا، لكن الحكم ألغاه بعد اللجوء لتقنية الفيديو بداعي وجود مخالفة من دراكسلر ضد مدافع نانت.

بعدها أضاع مبابي انفرادا مؤكدا بتسديد الكرة في جسد حارس المرمى ألبان لافونت.

 

الشوط الثاني

بدأ العملاق الباريسي الشوط الثاني باندفاع شديد سعيا لإحراز هدف مبكر، حيث واصل مبابي إهدار الفرص السهلة.

وبعد سبع دقائق، مرر نيمار كرة بينية إلى دي ماريا، ليلعبها الأخير عرضية، ويكملها كيليان مبابي بكعبه، ليهز الشباك بحركة استعراضية.



حاول نانت التعويض، إلا أن كيلور نافاس تصدى لتسديدة إمران لوزا، بينما سدد دينيس أبياه بجوار القائم الأيسر، وواصل ألبان لافونت تألقه ومنع نيمار من تسجيل هدف ثان.

بدأ توماس توخيل مدرب سان جيرمان تنشيط صفوفه في آخر ربع ساعة، حيث أشرك بابلو سارابيا ثم ماورو إيكاردي مكان دراكسلر ومبابي.

ومن خطأ فادح مشترك بين نيكولا بالوا وحارس المرمى ألبان لافونت، استغله إيكاردي ليتسبب في ركلة جزاء، سددها نيمار بنجاح إلا أن الحكم أعادها، ليكرر النجم البرازيلي نجاحه ويسجل الهدف الثاني ليخرج بعدها ويشارك مكانه إدينسون كافاني.

جاءت صحوة فريق نانت متأخرة للغاية بتسديدة لمهدي عبيد أبعدها كيلور نافاس، قبل أن يتصدى الحارس الكوستاريكي ببراعة لرأسية قوية لبالوا، لترتد الهجمة سريعة إلى دي ماريا الذي انفرد، وفضل تمرير الكرة لكافاني الذي تعثر في إيداع الكرة بالمرمى الخالي.