من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 19 سبتمبر 2020 06:05 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#الجبواني يوجه تهديد لـ #السعودية و #التحالف «تفاصيل»

عدن لنج/خاص السبت 07 ديسمبر 2019 09:44 مساءً

يواصل وزير النقل بالحكومة الشرعية صالح الجبواني، استفزازاته ومحاولاته المستميتة لإفشال اتفاق الرياض، لكنه هذه المرة تجاوز الأمر إلى توجيه تهديد مباشر للسعودية، راعية الاتفاق.

وفي مقال نشره على حسابه بموقع "فيسبوك"، قال "الجبواني"، إن الشرعية صارت تراقب ماذا يفعل الجيش السعودي في عدن، مضيفا أن الجيش السعودي لا يمكن إلا أن ينحاز إلى جانب الشرعية، وأنه في حال خرجت عن مهمته هذه، ستقسط شرعية وجوده وشرعية التحالف أيضا.

وأضاف مهددا: "هذا سيحمل المملكة مسئوليات سياسية وقانونية وحقوقية وإنسانية لا طاقة لها بها والأدهى أن هذا سيقود إلى وضع مهمتها بالمجمل منذ ٢٥ مارس ٢٠١٥ حتى اللحظة تحت مجهر البحث والمساءلة"، في تلويح صريح باستخدام ملفات ضد المملكة.

وفي مخالفة صريحة لمضمون اتفاق الرياض، زعم "الجبواني"، أن السعودية لا يمكن أن تكون محايدة، وأن عليهم التزام تجاه الشرعية، وأنه في حال أطلق الجيش السعودي تجاه ما أسماه "الجيش الوطني"، ستسقط شرعية وجوده وستتحمل السعودية المسؤولية، فضلا عن مسؤولية تدخل الطيران في حال حدث ذلك.

ودعا "الجبواني" السعودية إلى تحديد خياراتها بوضوح، والوقوف ضد المجلس الانتقالي، وإخراج ألوية الحزام الأمني والدعم والإسناد من العاصمة عدن، داعيا المملكة أيضا إلى عدم الانتقاص من الشرعية وضرورة أن تتعامل معها كدولة.

المزيد في أخبار محلية