حرب الاغتيالات تستهدف العاصمة #عدن .. إحصائية لضحاياها خلال أسبوع فقط #امن_الجنوب_خط_احمر

عدن لنج/خاص

تصاعدت وتيرة الاغتيالات في العاصمة عدن بشكل هستيري ،واصبح سلوك يومي للجماعات الإرهابية ، وبصورة غير مسبوقة لإرباك المشهد السياسي الهدف منه خلط الاوراق ، مما يثبت انه عملية مخططة ، وهو ما يستوجب اتخاذ الإجراءات الأمنية العاجلة لمواجهة الجريمة بأنواعها المختلفة بكل حزم وبكل قوة.

كما تكشف تلك العمليات الإرهابية الجبانة أن الجنوب يتعرض اليوم وفي هذه المرحلة تحديدا ، مابعد اتفاق الرياض لمخططات متعددة ، ابرز عناوينها الفوضى من قبل أعداء ، وذلك من خلال التنظيمات الارهابية بدايةً من مسلسل الاغتيالات التي يتعرض لها ضباط وافراد الحزام الامني في مدينة عدن.

وهي مخططات من صنع قيادات حزب الاصلاح ، إخوان اليمن،،المتنفذة في حكومة الشرعية، متعددة تستهدف المشروع الوطني الجنوبي،كما أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في رفع مستوى اليقظة واتخاذ التدابير اللازمة على كافة المستويات، الأمنية والعسكرية والاستخباراتية والقانونية والاجتماعية لمواجهة المخاطر التي تهدد أمن واستقرار الجنوب بكل أشكالها.

وقد بلغت عدد حالات الاغتيالات التي طالت رجال امن ومواطنين ، خلال أسبوع واحد فقط "7" حالات اغتيال لضباط وجنود ومواطنين ، فيما بلغت عدد محاولة الاغتيال ونجاة المستهدفين أربعة حالات في العاصمة عدن. 

وفيما يلي إحصائية بعدد الاغتيالات التي شهدتها عدن خلال أسبوع : 

1. محاولة اغتيال فاشله للجندي احمد علي سالم برصاص مسلحين في الشيخ عثمان وإصابته إصابة بالغه (3) ديسمبر

2. محاولة اغتيال فاشلة لاركان اللواء الرابع عمالقه عبدالفتاح السعدي بعبوة ناسفة زرعت في سيارته انفجرت في شارع التسعين بمديرية المنصورة (3) ديسمبر

4. ‏إغتيال ضابط البحث الجنائي بشرطة المنصورة الرائد صلاح حجيلي برصاص مسلحين شارع العيادات بالمنصورة (1) ديسمبر 2019

5. اغتيال رجل الأعمال محسن البيتي برصاص مسلحين اطلقو على محله التجاري في منطقة السيلة الشيخ عثمان (2) ديسمبر 2019

 6. إغتيال رئيس البحث الجنائي بشرطة العريش بخورمكسر الرائد سالم لهطل برصاص مسلحين في خورمكسر (5) ديسمبر 2019

7. نجاة مدير دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع العميد الركن مسفر الحارثي من محاولةاغتيال برصاص مسلحين حي الممدارة مديرية الشيخ عثمان (6) ديسمبر 2019

8. نجاة القاضي الدكتور سامي باعباد من محاولة اغتيال في مدينة الشعب مديرية البريقة (29) نوفمبر 2019

9. اغتيال العقيد محمد صالح نائب مدير القوى البشرية لالوية الحزام برصاص مسلحين في المنصورة 7 ديسمبر 2019

10. اغتيال الجندي لؤي جمال أحد جنود الوية العمالقة في الساحل الغربي برصاص مسلحين في الشيخ عثمان (2) ديسمبر 2019

11. اغتيال الجندي في قوات خفر السواحل مصطفى منصور عبده برصاص مسلحين امام مجمع الحجاز مول في مديرية المنصورة (7) ديسمبر 2019

12. اغتيال امرأة برصاص مسلحين كانو يستقلون سيارة هايلوكس بيضاء في حي الممدارة بالشيخ عثمان بجانب مسجد معاذ بن جبل (8) ديسمبر 2019..