من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 أغسطس 2020 10:01 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

كلية العلوم بجامعة #عدن تقيم ورشة عمل حول العلوم الجنائية وتطبيقاتها العلمية

عدن لنج/صقرالعقربي-أياد وادي الاثنين 09 ديسمبر 2019 02:30 صباحاً

نظمت كلية العلوم بجامعة عدن صباح الأحد الموافق (8 ديسمبر 2019م )ورشة عمل حول العلوم الجنائية وتطبيقاتها العلمية بمشاركة  (50) طالب وطالبة من كلية العلوم قسم الكيمياء.

 

 

 

 وفي إفتتاح الورشة القى الدكتور/ الخصر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشار فيها إلى أهمية عقد مثل هذه الورش العلمية التي تهدف إلى تأهيل طلاب قسم الكيمياء بإعطائهم الخلفية العلمية والعملية بعلم الأدلة الجنائية ,التي ستمكنهم من العمل في مجال المختبرات الطبية التحليلية والبحثية الجنائية ,وكذلك تمكنهم من الربط بين التحليل العلمي للأدلة وتطبيق القانون لتحقيق العدالة .

 

 

 

وكد أن جامعة عدن تقف إلى جانب الطلاب وستدعم كافة الأنشطة العلمية والتعليمية التي من شأنها تأهيلهم ورفع مستواهم العلمي الذي لن ينحصر في الورش الداخلية فقط ,وإنما سيتم الترتيب والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لخلق تعاون مشترك مع الدول المتطورة في هذا المجال ,كون برنامج الكيمياء الجنائية مهم في الحياة اليومية والعملية للحد من الجريمة, والكشف عنها بالطرق العلمية المدروسة .

 

 

 

من جانبه القى الدكتور/ شائف محمد قاسم عميد كلية العلوم كلمة, رحب من فيها بجميع الحاضرين في هذه الورشة الخاصة بالعلوم الجنائية وتطبيقاتها العلمية.. مؤكداً بأن الهدف السامي من هذه الورشة هو ربط جامعة عدن بالمجتمع وكذلك البحث حول الجريمة .

 

 

 

وأشار الدكتور/ شائف بأن قسم الكيمياء يعتبر الأساس في العلوم الجنائية وتطبيقاتها العلمية, من خلال التحاليل والعديد من الأمور العلمية البحثية في هذا المجال.

 

 

 

 وتستمر الورشة لمدة يومين ستقدم خلالها العديد من المحاضرات العلمية في مجال المخدرات والتعرف عليها وآثارها والعلوم الجنائية وتعريفها وتطبيقها .

 

 

 

حضر أعمال الورشة الدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة وعدد من المهتمين بهذا الشأن.

المزيد في أخبار محلية