من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 29 يناير 2020 10:13 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

موقف #التحالف من تصعيد #الإصلاح .. عين حمراء تعلن إنتهاء المهزلة

عدن لنج/خاص الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:51 مساءً

عينٌ حمراء أظهرها التحالف العربي للمليشيات الإخوانية التي حاولت اعتراض طريق قواته وهي متوجهة إلى معسكر العلم بمدينة عتق بمحافظة شبوة، ضمن الترتيبات العسكرية لاتفاق الرياض.

 

الاعتداءات الإخوانية تكرَّرت كثيرًا طوال الفترة الماضية من أجل إفشال اتفاق الرياض، وفيما احتوى التحالف العربي كثيرًا من الأمور، إلا أنّ عرقلة طريق قوات التحالف مثّل جنونًا إخوانيًّا ردّ عليه التحالف بشكل حازم وحاسم، عندما أطلق قنابل دخانية على هذه المليشيات.

 

هذه الواقعة أنعشت الآمال حول نجاح اتفاق الرياض، الذي تعرَّض لعديد المؤامرات من قِبل المليشيات الإخوانية على مدار الأسابيع الماضية، لا سيّما أنّ قيادة التحالف تدرك أهميته فيما يتعلق بضبط الحرب على المليشيات الحوثية، بعدما شوّه حزب الإصلاح الإخواني مسار هذه الحرب.

 

الشاهد أيضًا في واقعة "معسكر العلم"، أنّ المليشيات الإخوانية ستفكّر ألف مرة مستقبلًا قبل التعرُّض لقوات التحالف، وبخاصةً أنّ الرد جاء هذه المرة سريعًا وحاسمًا وحازمًا، وكل ذلك يصب في حماية الاتفاق من مؤامرة الإخوان.

 

يُشير ذلك أيضًا إلى أنّ التحالف لن يسمح بفشل اتفاق الرياض، وأنّه سيواصل المضي قدمًا نحو تنفيذ كافة البنود التي تمّ الاتفاق والتوقيع عليها في الخامس من نوفمبر الماضي، على الرغم من العراقيل الإخوانية العديدة التي تستهدف إحراق الأرض التي يخطو عليها الاتفاق.

المزيد في أخبار محلية