نقابات ونشطاء #الجنوب يدعون لمسيرات شعبية في #عدن رفضاً لنقض الحكومة لـ #اتفاق_الرياض

عدن لنج/خاص

 

دعت نقابات واتحادات عمالية وموظفون وعسكريون ونشطاء جنوبيون الشعب الجنوبي الى الخروج بمسيرات شعبية حاشدة رفضاً لنقض الحكومة اليمنية لاتفاق الرياض ومماطلتها بسحب مليشيا حزب الاصلاح من شبوة والعرقوب وشقرة بابين.

 

 

جاءت الدعوات لاطلاق مسيرات شعبية جنوبية غاضبة قرين ماتقوم به مليشيات الحكومة اليمنية وحليفها جماعة الاخوان المسلمين ( حزب الاصلاح الارهابي) من اعمال عنف وتصعيد المواجهات المسلحة في نقض صريح وواضح لاتفاق الرياض الذي ينص على انسحاب تلك المليشيات من ابين وشبوة . 

 

 

وعبر ناشطون وسياسيون وموظفون بمواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لأي خطوات من شانها القفز على تطبيق اتفاق الرياض . لكنهم يستغربون صمت المملكة العربية السعودية الراعية للاتفاق والداعمة له . مطالبينها وبقية دول التحالف العربي بالتنبه لمخطط من يرفضون اتفاق الرياض ويسعون لافشاله وفي مقدمتهم مليشيا حزب الاصلاح.

 

 

واكدوا انهم لن يقبلوا بأي مساس بأرض الجنوب وانه طالما الحكومة اليمنية تعمل باستمرار على افشال اتفاق الرياض ويصمت التحالف عن تلك الخروقات فيحق لشعب الجنوب اعلان موقفه من الاتفاق والتأكيد ان أي التفاف على الاتفاق لا يلزم المجلس الانتقالي وشعب الجنوب مستعد للتصعيد ولن تسمح  باعادة احتلال الجنوب او انتشار المليشيات والجماعات الارهابية.