من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 27 فبراير 2020 04:31 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

(تفاصيل حصرية) مؤسسة إخوانية تنطلق من #حضرموت تستحوذ على الدعم #السعودي لصالح أنشطة حزب الإصلاح

عدن لنج/ حصري الأحد 15 ديسمبر 2019 12:22 مساءً
كشف مصدر مطلع ل"عدن لنج" أن مؤسسات تنموية وخيرية في وادي محافظة حضرموت وساحله يستحوذون على الدعم الاغاثي المقدم من المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
 
وقال المصدر  ل"عدن لنج": أن هذه المؤسسات التي تدعي انها تنموية وخيرية تستحوذ على ادارة السكنات الطلابية بحضرموت تحت مرأى ومسمع من السلطات المحلية والمحافظ البحستي وتسعى من خلال انشطتها المختلفة لنشر الارهاب الاخواني وجذب الشباب الحضرمي الى حصوله على  عضوية في حزب الاصلاح او على الاقل مساعي غسيل المخ وقد حققت بذلك نجاحا كبيرا للاسف. 
 
 
وأكد المصدر في سياق حديثه ل"عدن لنج" أن من أبرز وأكبر هذه المؤسسات هي مؤسسة طيبة للتنمية وهي مؤسسة لها أفرع كثيرة في عدد من محافظات اليمن من ضمنها حضرموت وشبوة وكذلك تدير العديد من السكنات الطلابية، وترتبط بشكل مباشر بتنظيم الاخوان ونائب الرئيس الجنرال الاخواني علي محسن الأحمر.
 
 
وأضاف المصدر أن مؤسسة طيبة للتنمية  استحوذت على الدعم المقدم من مركز الملك سلمان عبر عدد من الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين، كان اخرها توقيع مؤسسة طيبة للتنمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية اتفاقيتان شراكة خلال العام 2019 مطلع يناير الماضي.
 
 
وعند سؤال "عدن لنج"  المصدر عن أين تذهب تلك المعونات والدعم ، صرح قائلا ان الدعم يذهب للموالين للاخوان فقط وان شئت فاسال الاهالي وهم سياكدون لك ذلك، الدعم يذهب لمراكزهم الطلابية ومرافقهم الصحية ودعم الموالين لهم وحسب، وتشتهر مؤسستهم بانها الاكثر دعما كونها تقوم بسرقة الاغاثات المخصصة لعامة الناس والمواطنين ليقوموا بتوظيفها بشكل ديني وسياسي دنيئ.
 
 
وكان مركز الملك سلمان تحدث امس عبر وكالة الانباء السعودية واس عن توزيعه بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية ل 300 سلة غذائية، تزن 22 طنا و200 كجم، على النازحين من محافظة صعدة إلى مديريتي سيئون والعبر في محافظة حضرموت، استفاد منها 1,800 نازح، في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة.
 
 
ووزع المركز أمس 783 بطانية و201 بساط، على النازحين من محافظة عمران إلى محافظة الجوف، استفاد منها 4,698 فردا.
 
 
وتم التعاون ايضا في العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الخانق بحريب نهم في صنعاء بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.
 

المزيد في أخبار محلية