#الإمارات تتصدى لـ 327 هجمة إلكترونية فى 2019

عدن لنج/متابعات

أكدت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، انخفاض عدد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في الإمارات بنسبة 17.2% خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام 2019، وذلك وفقا لما ذكرته أحدث الإحصائيات التى أصدرتها اليوم هيئة تنظيم الاتصالات.

 

 

 

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية في تقرير لها، إن عدد الهجمات المسجلة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر من العام الجاري وصل الى 327 هجمة مقارنة مع 394 هجمة في الفترة ذاتها من العام 2018، وقد صنف الرصد الذي تصدره الهيئة 120 هجمة ضمن فئة ذات الآثار الشديدة أو الحادة و49 هجمة منخفضة فيما وصل عدد الهجمة ذات الأثر المتوسط 158 هجمة.

 

 

 

وكانت أخطر البرامج الخبيثة لشهر نوفمبر الماضي هي إشعار متقدم عن خاصية جديدة تسمح للمخترقين بتشفير البيانات على نطاق الشبكة الداخلية وذلك بالإضافة الى إشعار متقدم عن حملات قرصنة إلكترونية تستخدم بعض الأبواب الخلفية والأنظمة المعرضة للاختراق.

 

 

 

وبلغ عدد الهجمات خلال نوفمبر إلى 31 هجمة في مقابل 23 خلال الشهر ذاته من عام 2018.

 

 

 

وأشارت الوكالة الإماراتية الرسمية "وام" إلى أنه على صعيد إحصائيات تقييم كشف الثغرات واختبار الاختراق فقد أظهرت البيانات بلوغ عددها 74 منذ بداية العام 2019 منها نحو 29 فحص ثغرات و45 اختبار اختراق.

 

 

 

وفي إطار دورها التوعوي طالبت الهيئة المستهلكين القيام دائما بإعادة تفعيل إعدادات المصنع عند القيام ببيع أو اقتناء جهاز مستخدم وتجنب حفظ بيانات الحساب البنكي على أجهزة الهاتف.

 

 

 

كما أكدت الهيئة على ضرورة توخي الحذر من تطبيقات الطرف الثالث وإزالة صلاحيات الدخول إلى التطبيقيات غير المستخدمة.