من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 20 فبراير 2020 08:55 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تختتم مشروعها بقمة للجان المجتمعية لعدن ولحج

عدن لنج /انور العبدلي الخميس 23 يناير 2020 02:29 صباحاً
 
بمناسبة اختتام مشروعها  بالمجتمعات التعاونية اقامت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الاربعاء في عدن القمة الختامية للجان التعاونية المجتمعية لمحافظتي عدن ولحج.
 
 
 
 
القمة الختامية والذي حضر فيها وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عوض مشبح ومدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف ومدير مديرية المنصورة بعدن الأستاذ محمد عمر البري ومنسقة مشروع مجتمعات تعاونية بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة نعمة مالك وضابط المشروع الأستاذ محمد البكري إلى جانب حضور 55 من الوسطاء المحليين بالمحافظتين وممثلي السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني استعرض فيها ما نفذته المنظمة عبر مشروعها من أنشطة وجلسات حوارية ومشاريع تنموية مع عرض أليات التنفيذ وإيجابية كل مشروع وأهميته.
 
 
 
 
هذا ولقد هدف القائمين بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة لإقامة هذه القمة الختامية لنسج شبكة علاقات مهنية قوية لدعم أعمال الوسطاء المحليين وهياكل الحكم بالإضافة لتعزيز التبادل المعرفي للأفكار والتجارب بين الجميع.
 
 
 
وخلال القمة القيت العديد من الكلمات والتي اشادت بعمل منظمة البحث عن أرضية مشتركة ودورها في تنفيذ العديد من المشاريع وتعزيزها للحوار المجتمعي وثمن وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح عمل المنظمة وإقامتها لهذه الورشة الحوارية الإيجابية والذي المنظمة لها جهود متواصلة بالتوعية وتعزيز القدرات بين السلطات المحلية والمديريات  والتي تخلق قاعدة أساسية لحل كافة المشكلات التي هي كثيرة بالوسط المجتمعي.
 
 
 
 
ونحن بالإدارة المحلية سنعمل على تعزيز الترابط بين المديريات والسلطات والمنظمات لما لها من دور إيجابي ستمكنا جميعآ من حل جميع المشكلات على أساس الحوار.
 
 
 
وعرض عدد من الوسطاء المحليين نماذج لقصص نجاح في الميدان.
 
 
 
وفي ختام القمة كرمت المنظمة بشهادات تقديرية لممثلي السلطة المحلية والوسطاء والقيادات المجتمعية والمشايخ وصناع القرار في كل من مديرية تبن بلحج ومديرية المنصورة بعدن وذلك لدورهم الفاعل في نجاح المشروع. 
 
 
 
 
كما كرمت كل من مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق في لحج ومؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن كشركاء محليين في تنفيذ مشروع المجتمعات التعاونية بكافة مراحلة. 
 
 
 
 
الجدير بالذكر بأن المنظمة دعمت ونفذت عدة مشاريع رفعها الوسطاء المحليين بالمحافظتين ففي لحج تم تسليم ادوات ومعدات ثلاثة مشاريع على مستوى منطقة صبر والوهط تمحورت في جانب النظافة بتسليم عربتين نقل وكميات من أكياس القمامة والكهرباء في تسليم الفيوزات وعدد من الاسلاك لحي العزيبة والمياه بدعم بئر علي ب42 لوح شمسي، كما تمحور الدعم كذلك لعدد من المشاريع بالمنصورة في جانب النظافة والكهرباء.

المزيد في أخبار محلية