بدء التشغيل التجريبي لمحول حقل #بئر_أحمد المائي بنجاح ودون إنقطاع

عدن لنج/ خاص
في اطار الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقوم بها ادارة النقل 33 ك.ف  بالمؤسسة العامة للكهرباء وباشراف مباشر من نائب مدير كهرباء عدن للشؤون الفنية المهندس شهاب علوي و مدير إدارة النقل 33 ك.ف المهندس علي الشرماني  للرفع من كفاءة الشبكة الكهربائية واستقرارها.
 
 
انهت الطواقم الهندسية والفنية اليوم الخميس من عملية ربط مفتاح جديد ٣٣ ك.ف. Outdoor vaccum circuit breaker وتركيب المحول الخاص بحقول مياة بئر احمد.
 
 
وأوضح المهندس علي الشرماني بأنه تم الإنتهاء من أعمال الربط الكهربائي من خطي التغذية 33kv و 11 وتركيب المحول مؤكدا باستمرارية العمل في تركيب مفتاح  ١١ ك.ف للإنتهاء بشكل كامل لنقل الطاقةعبر نظام ٣٣ك.ف إلى حقل بئر أحمد المائي  بعد النتائج الطيبة  لعملية التشغيل التجريبي للمحول اليوم.
 
 
وأشار الشرماني، إلى الأهمية من تركيب المحول الكهربائي في تشغيل حقل بئر أحمد المائي كاملاً دون إنقطاع وبالتالي زيادة في ضخ كميات المياه المنتجة من الحقل ، ناهيك إلى عدم إستخدام المولدات الكهربائية إلا في الحالات الطارئة القصوى وبالتالي سيخفف من إستهلاك مادة الديزل ، لافتاً إلى أن خط كهرباء 33kv المعروف بخط الشبكة الوطنية لا يقع ضمن برنامج الإنقطاعات الكهربائية الأمر الذي سيساهم بتحسن ضخ المياه إلى أرجاء الحبيبة عدن.