صلح قبلي ينهي قضية جنائية بين آل القرعدي #اليافعي و آل حريش #الشبواني

عدن لنج/خاص

تجسيداً لمبدأ التصالح والتسامح ورأب الصدع وإصلاح ذات البين فيما بينا بمجتمعنا الجنوبيقام الشيخ أبو همام اليافعي والشيخ فضل عمر القرعدي والشيخ عبدالرب محمد النقيب والشيخ وليد علي القرعدي والقائد زيد الطفي والشيخ حسين بن حسين المفلحي حفظهم الله ورعاهم مع مجموعة من المشائخ ورجال الصلح والسلام بالصلح بين آل القرعدي أعرق وأنبل قبائل يافع العز والشموخ وبين آل حريش أعرق قبائل شبوة الرجولة والوفاء في القضية التي أصيب فيها محمد علوي القرعدي اليافعي برصاص ناري من سلاح عمر حريش. 

 

وقد كان لعائلة القرعدي دور كبير في نجاح مساعي الوساطة حيث احتكمت للصلح والسلام تجسيداً لمبدأ التصالح والتسامح الذي تمتاز به قبائل يافع في إعلاء المصلحة العليا للوطن فوق المصالح الشخصية لأجل الحفاظ على اللحمة الوطنية في مجتمعنا .

 

وقد قال الشيخ أبو همام اليافعي عند استقباله وفد الوفاء من آل حريش بأننا جميعا أهل والدم غالي على الكل ودمنا ودمكم واحد وان قدومكم إلينا هو اعتراف بذنب معين حصل بالغلط وشلته الرجال والوجيه الحاضرة وتجسيداً لمبدأ التصالح والتسامح فنحن جميعنا عظم ماله مفصل أهل يافع وأبين وشبوة وكل أهل الجنوب.

 

وقد كان لأسرة القرعدي موقفاً تاريخياً وشجاعا بالعفو والسماح بدم ابنهم الغالي وهذا يدل على أصالتهم وتسامحهم فمن عفا وأصلح أجره عند الله وهذا من شيم الرجال.

 

وقد حضر الصلح وفد من أبناء شبوة مشائخ وشخصيات إجتماعية والذي أعربو عن سعادتهم البالغة بكرم الضيافة وروح المحبه والتسامح الذي حظيو بها من قبل أهل يافع وهذا أن دل على شيء إنما يدل على تاريخ يافع العريق وصلابة ومتانة المخوة فيما بين أهل يافع وشبوة .

 

كما حضر الصلح جموع غفيرة من أبناء يافع وشبوة.

متابعة / فواز الكلدي