مدير عام مسيمير #لحج يلتقي وفد كير ويناقش الترتيبات الأخيرة لتدخلات المنظمة بالمديرية

عدن لنج /محمد عقابي
 
 
التقى صباح اليوم الأحد الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج الأخوين صقر الحاج وريام احمد ضابطا ميدان بمنظمة كير الدولية المنفذة لعدد من المشاريع الإغاثية بالمديرية.
 
 
 
واستمع مدير عام المديرية خلال اللقاء من قبل الوفد الزائر الى شرح مفصل عن مجمل تدخلات المنظمة في الجوانب الخدمية والإغاثية ودورها في دعم واسناد وتنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية بالمديرية.
 
 
 
حيث ابدى مدير عام المسيمير الشيخ حاميم الحوشبي استعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية لتسهيل مهام منظمة كير من جميع النواحي وتوفير كافة الأجواء الملائمة لإنجاح اعمالها هي وغيرها من المنظمات الدعمة التي تتبنى المشاريع الإنسانية الملامسة لإحتياجات المواطنين، مثمناً في ذات السياق الجهود المبذولة من قبل القائمين على منظمة كير والمتمثله في دعم قطاعا التعليم والصحة باجهزة تبريد (ثلاجات) وبمنظومات طاقة شمسية بالإضافة الى تبنيها مشروع النقد مقابل العمل بمديرية المسيمير.
 
 
 
من جانبه اشاد الأخ صقر الحاج ممثل منظمة كير بتجاوب مدير عام مديرية المسيمير وتسهيلاته لكافة الإجراءات والمقترحات المقدمة له في سبيل تسهيل عمل المنظمة بالمديرية، مشيراً الى ان كل ذلك سوف يسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من ابناء المجتمع في هذه المديرية النائية التي تعاني الفقر والمرض.
 
 
 
على صعيد متصل اوضح المستشار عبد الغفور العمادي مدير إدارة التربية بانه ناقش مع وفد منظمة كير وبحضور مدير عام المديرية الشيخ حاميم الحوشبي جملة من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالعمل التربية من بينها اوجه تدخلات المنظمة في دعم القطاع التربوي والتعليمي  بالمديرية.
 
 
 
وقال العمادي في تصريح صحفي ان منظمة كير تدخلت لدعم قطاع التعليم بمشروع الطاقة الشمسية وفق ضوابط وشروط ومعايير عملها المعروفة، وهي الكثافة الطلابية في المدارس المطلوب التدخل فيها، مشيراً الى ان قد جرى الإتفاق مبدئياً لدعم كلاً من مدرسة نجيب للتعليم الأساسي والثانوي "بنات" ومدرسة عباس بعاصمة المديرية ومدرسة عمر ابن العاص اساسي وثانوي في مركز جول مدرم والإيمان في مركز مكيديم وعلي ابن ابي طالب اساسي وثانوي في مركز مخران والإنطلاق اساسي في مركز وادي الفقير وذلك بمنظومات طاقة شمسية.
 
 
 
حضر اللقاء الأخوة انيس حسن قائد منسق عمل المنظمات والهيئات الدولية بالمديرية واحمد الحيمدي مدير مكتب النقل واحمد فضل حيدرة مسؤول قسم التحصين بمكتب الصحة بالمسيمير وجهاد يونس مرافق مدير عام المديرية.