بعد نجاح الدوري #التنشيطي.. هل حان موعد عودة الدوري #اليمني العام لكرة القدم؟

عدن لنج /خاص

بعد ان نجح الدوري التنشيطي نجاحا كبيرا وتوج هذا النجاح في المباراة النهائية التي لاقت حضورا جماهيريا غير مسبوق حيث حضر للمباراة اكثر من 45 الف متفرج على ستاد سيئون الاولمبي في محافظة حضرموت. 

 

 تسائل ناشطون رياضيون في مواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية عودة الدوري اليمني العام وما ان كان هناك خطط لعودته بعد غياب دام لأكثر من 6 سنوات، تواصلت "عدن لنج" مع رئيس لجنة المسابقات في اتحاد العام لكرة القدم الدكتور "ابو علي غالب" وأوضح الاخير قائلا:" حاولنا قدر المستطاع ان نعمل بمهنية عالية في ادارة البطولة وكنا اقرب للاحترافية في الاعداد والتنظيم والحضور الجماهيري، لكننا سنعمل على تطوير فكرة الدوري التنشيطي بزيادة عدد المباريات وصولا لعودة الدوري العام بدرجاته الاولى والثانية والثالثة. 

 

واضاف غالب:" نجاح الدوري التنشيطي هو رسالة للاتحاد العربي والاسيوي والدولي باننا كيمنيين نعشق ونحب كرة القدم رغم كل الظروف 

 

وواصل حديثه:" فقط نحتاج لتأهيل ملاعبنا مرة اخرى بل ورفع الحظر عن ملاعبنا لإقامة المباريات الدولية وسيئون كانت انموذجا على ذلك. 

 

واختتم ابو علي غالب حديثه قائلا: للامانة اتقدم بالشكر الجزيل لقيادة الاتحاد ممثلثة بالشيخ احمد. صالح العيسي ونائبة الاول الاستاذ حسن باشنفر... والامين العام د. حميد شيباني وكل اعضاء الاتحاد اليمني لدعمهم ومساندتهم للفكرة 

حتى وصلت لهذا النجاح الكبير، ارجوا من الله ان يكتب لبلادنا الامن والامان وتعود عجلة دوران كرة القدم بين الاندية وبين تلك المحافظات، وان نعود مثل زمان.

 

هذا وقد توج فريق شعب حضرموت بلقب الدوري التنشيطي على حساب فريق نادي وحدة عدن بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جمعتهم على ستاد سيئون الاولمبي في محافظة حضرموت.