بحضور محافظ #لحج.. مؤسسة "ينابيع الخير" تختتم مشروع دبلوم الخياطة

عدن لنج/ خاص
بحضور محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي، ومدير امن محافظة لحج العميد صالح السيد، وعدد من مدراء العموم في المحافظة، اقامت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية حفل اختتام مشروع دبلوم الخياطة وتوزيع مكائن الخياطة للمستفيدات في محافظة لحج الذي يأتي ضمن حملة الكويت بجانبكم، وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.
 
 
وتهدف المؤسسة من خلال تنفيذها لهذا المشروع إلى الإسهام في بناء الأسرة المنتجة، ضمن قطاع سبل العيش والتمكين الاقتصادي، حيث تم تدريب ٥٠ متدربه من أصل 150 متدربة في ذات المشروع موزعين على المحافظات أمانه العاصمة ولحج وتعز، بواقع (145) ساعة تدريبية لمدة (45) يوم.
 
 
وتسعى المؤسسة من خلال هذا البرنامج خلال هذا البرنامج إلى بناء بيئة اقتصادية محفزة للفتيات الخريجات وربات البيوت والعاطلات عن العمل وتحسين مستوى الدخل المعيشي لهن، وتقليل نسبة البطالة بالمجتمع، وخلق فرص عملية ومهنية لهن، وصناعة قصص نجاح، وإحداث أثر مستدام.
 
 
وألقيت كلمة نيابة عن محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي تحدث فيها عن جهود دولة الكويت وشعبها، شاكراً عطائهم وسخائهم ودعمهم لإخوانهم في اليمن في كل القطاعات وأكد على نوعية تدخلات دولة الكويت عبر شريكها المنفذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية. 
 
 
بدوره تقدم مدير مكتب مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بمحافظة لحج الاستاذ نادر القطيبي بشكره الجزيل لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً وللجمعية الكويتية للإغاثة على جهودهم المباركة في سبيل انجاح هذا المشروع.
 
 
وتخلل الحفل عدد من الفقرات والكلمات المعبرة واسكتش مسرحي ووصلات إنشاديه نالت استحسان الحضور. 
 
 
حضر الحفل كلاً مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ فاروق عبد الرزاق، والدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، والاستاذ محسن عبدالجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.