اين ذهبت تبرعات كتاب نجم الكرة العدنية الكابتن "عبدالكريم هيتاري"؟

عدن لنج / هشام الحاج

تمر علينا الذكرى السنوية السادسة لفقيد الكره اليمنية الكابتن عبدالكريم الهتاري بوفاته بظروف الحرب الظالمة ومرت ذكرى وفاته مرور الكرام علينا ولكن كان لمنتدى الفقيد اليابلي لفتة كريمة ودور كبير عودنا المنتدى بإهتماماته في إحياء اربعينيته وقد حضرها الكثير من نجوم الكره اليمنية ومحافظ محافظه عدن الاسبق الأستاذ الفاضل احمد محمد قعطبي ورؤساء منتديات المنصورة والشيخ عثمان والمعلا وكانت لها اثر كبير.

 

وقد دارت الندوة عن دوره في تاريخ الكره اليمنية وعصره الذهبي وقد تم الاتفاق على طبع كتاب في ذكراه السنوية وقد مرت الذكرى السنوية الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة واليوم تمر الذكرى السادسة دون ان يتم طبع الكتاب ولم نسمع أي شيء عن هذه الطبعة.

 

وقد بلغنا اخذ مبالغ كبيرة من بعض التجار من الشعيب وأولاد هائل سعيد انعم الذي قيل أنهم سيتكفلون بطباعة الكتاب لأشخاص مقربين من الفقيد "عبدالكريم هتاري" لغرض طباعة الكتاب ولم نسمع شيء من هذا القبيل إلا أن القضية الجوهرية هنا هذا قد اكتمل في سؤالنا الكبير لماذا لم يطبع الكتاب ولم نسمع عن تجهيز الكتاب في ذكراه السنوية لفقيد الرياضة اليمنية للكابتن عبدالكريم هيتاري لاعب نادي الميناء والفريق الوطني وقد تم تغطيه الأربعينية من قبلنا نحن.

 

 

ودارت السنة السادسة ولم نسمع لا جعجعة ولا طحينا فنقول لهؤلاء المتبرعون ما رأيكم وأين ذهبت التبرعات لطباعة الكتاب وهل انتم تعرفون اين ذهبت تلك المبالغ والتبرعات التي كانوا يستلمون عوائدها على حساب الفقيد ذاك السؤال هذا يعود لكم ويبقى القول هل من تقدير لطباعة هذا الكتاب فنقول سيكون انجاز طباعته كمن يضرب عصفورين بحجر إحياء للفقيد هيتاري وأضافة كمرجع ثقافي ورياضي للمكتبة المعرفية الرياضية العدنية واليمنية الشحيحة أصلا من هذا الإنتاج الرياضي.

 

 

ويا لجنة التبرعات حذاري من التلاعب والنصب بحقوق فقيد الحركة الرياضية أمثال الكابتن عبدالكريم هيتاري، والى آل الهتاري عليكم محاسبة من نهب تكاليف طباعة الكتاب.

 

 

نشكر الصحفي المبدع خالد هيثم الذي تحدث عن الفقيد بكلمات رصينة ورائعة ، منها ماذكره في الفقرة التالية:

 

في عدن للأسف غابت الأخلاق عند البعض .. لا يقول البعض لماذا .. لان هناك من كان على علم بوضعية الفقيد قبل رحيله ولم يحرك ساكنا .. مات في سكون وربما بعض من زامله وأصدقاءه لا يعلمون انه توفي إلا إذا قراؤا هذه المساحة التي أردت فيها أن احكي قصة نجم كبير هو نموذج لكثيرون لا يقلون عنه في العطاء الذي قدموه بعضهم رحل والأخر ينتظر ساعة المولى .. بعدما أدارت الدنيا لهم ظهرها وغاب الصديق والصاحب والأخ والمحب .. وظهرت قسوة الحياة بألوانها.  

 

كلمة لابد منها:

 

هل سيتم محاسبة من قاموا بالمتاجرة وسرقة الأموال المخصصة لطباعة الكتاب ، هل هناك جهة معينة ستحاسبهم وكونهم معروفون مجرد نفر وإلا نترك حسابه للخالق سبحانه وتعالى.