#الزمالك يسقط في فخ دجلة

عدن لنج / متابعات

سقط الزمالك في فخ التعادل أمام مضيفه وادي دجلة بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب القاهرة، في الجولة 15 للدوري المصري.

 

تقدم الزمالك بقذيفة بعيدة المدى لمصطفى محمد في الدقيقة 15، وتعادل أحمد سعيد لوادي دجلة في الدقيقة 42 بعد مواجهة متكافئة وحافلة بالندية بين الفريقين.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث، وارتفع رصيد وادي دجلة إلى 14 نقطة في المركز 12.

 

الدقائق الأولى شهدت محاولة قريبة من الزمالك بانفراد من مصطفى محمد، لكن أحمد رمضان "بيكهام" مدافع دجلة أنقذ الموقف.

 

ونجح الزمالك في التقدم سريعًا بعد مرور 15 دقيقة عن طريق تسديدة قوية من مصطفى محمد من خارج منطقة الجزاء.

 

ووجه بوزاس لاعب وسط وادي دجلة تسديدة فوق العارضة، قبل أن يطالب لاعبو دجلة بضربة جزاء بعد أن أبعد الونش عرضية يعقوبو، بدعوى لمس الكرة يد مدافع الزمالك.

 

ولعب وادي دجلة بأسلوبه المعتاد وتبادل التمريرات القصيرة، بينما استغل بوزاس تراجع الزمالك، ليوجه تسديدة قريبة بجوار قائم الفريق الأبيض.

 

 

 

محاولات دجلة المتتالية، أثمرت أخيرا، لينجح الأصفر والأسود في هز شباك الزمالك، وإدراك التعادل في الدقيقة 42 عن طريق أحمد سعيد، الذي استغل عرضية متقنة، أودعها بنجاح في الشباك لحظة خروج الحارس محمد أبوجبل.

 

وأبعد عبد المنصف عرضية خطيرة من شيكابالا، تلتها كرة قريبة وصلت للمغربي محمد أوناجم، الذي أضاعها برأسية، قبل نهاية الشوط الأول.

 

مع بداية الشوط الثاني، هدد دجلة مرمى الزمالك بانفراد غير ناجح لرفيق كابو، ورد أوناجم بفرصة قريبة للفريق الأبيض، من عرضية متقنة أرسلها شيكابالا صوب مرمى دجلة، تصدى لها عبد المنصف، وتابعها أوناجم فوق العارضة، قبل أن يهدر دجلة فرصة محققة من عرضية يعقوبو.

 

وأشرك الزمالك لاعب الوسط محمد حسن على حساب شيكابالا أملا في إحكام السيطرة على الوسط.

 

لاحقا أبعد الونش عرضية خطيرة من يعقوبو، ثم دفع وادي دجلة باللاعب عمرو صالح على حساب بسام وليد في الدقيقة 67.

 

كما أشرك الزمالك لاعبه مصطفى فتحي على حساب أوناجم، ليتبعه دجلة بالدفع بالمهاجم مروان حمدي بدلًا من أحمد سعيد.

 

ولم يستغل الزمالك انطلاقات مصطفى فتحي، بينما دفع دجلة بآخر أوراقه بنزول محمد رضا على حساب رفيق كابو، فيما أشرك الفريق الأبيض آخر أوراقه الهجومية، عندما نزل إسلام جابر في الدقيقة 81 على حساب فرجاني ساسي.

 

وضاعت فرصة خطيرة من وادي دجلة بعرضية قريبة من حسام عرفات أبعدها الدفاع الأبيض.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ألغى الحكم محمد معروف، هدفًا للزمالك، سجله مصطفى محمد، الذي كان في وضعيه تسلل قبل التسديد، بينما نال مهاجم الأبيض بطاقة صفراء بعد اعتراضه على القرار، لينتهي اللقاء بالتعادل.