من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 08:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مدير عام مطار #عدن يناقش مع وكيل المحافظة و مدير مكتب الصحة خطة الطوارئ لمجابهة فيروس كرونا

عدن لنج / عادل حمران الأربعاء 29 يناير 2020 02:20 صباحاً

 

 

ناقش مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري مع وكيل محافظة عدن الاستاذ خالد الجعيملاني و مدير مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش بالعاصمة عدن، صباح الثلاثاء، خطة الطوارئ الخاصة لمجابهة مرض فيروس كرونا.

 

 

 

 

وكرس الاجتماع لمناقشة الخطة المعده من ادارة صحة الموانئ و المطارات بمكتب صحة عدن لمجابهة احتمالات ظهور فيروس كرونا والعمل علی حماية الاراضي اليمنية من دخول وانتشار مرض فيروس كرونا وتطبيق اللوائح الصحية الدولية.

 

 

 

وأقر الاجتماع اقامت محجر مؤقت في مطار عدن وتجهيزه بالمعدات الطبية اللازمه وكذا تجهيز المطار بالكيمرات الحراريه الليزريه والتيرمومترات الحراريه التي تستطيع اكتشاف حالات الارتفاع في الدرجات الحراره ..

 

 

 

واوصی الاجتماع جميع العاملين في المطار الی اتخاذ التدابير الاحترازية وارتداء الكمامات الخاصه 

 

 

 

وأكد على ضرورة الزام شركات الطيران بضرورة تفعيل الاقرار الصحي من قبل المسافرين وتعزيز الدور التوعوي للمسافرين في جوانب النظافه الشخصيه واشراك صانعي القرار في السلطه المحليه ومجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات المناسبة وتوفير الدعم اللوجستي والمستلزمات المطلوبه الغير متوفره لدی صحة الموانئ ومطار عدن.

 

 

وعقب الاجتماع اصدر مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري تعميم رقم ( 3 ) بشأن فيروس كرونا لجميع شركات الطيران العاملة في المطار بطلب إقرار صحي من جميع المسافرين يؤكد خلوهم من المرض، من اجل الحفاظ على سلامة المسافرين و المواطنين في البلد .

 

 

 

وحضر الاجتماع عميد ارسلان همشري مدير عام مصلحة الجوازات بالمطار ونضال عبدالله القائم باعمال مدير عام الجهات المنتدبه وبهادر محمود مدير ادارة الجوده بالمطار والدكتور محمد الحاتمي مدير صحة الموانئ واحمد سعيد المفلحي مدير صحة المطار وعدد من المختصين والعميد سيف سالم قاسم مستشار وزيل النقل.

المزيد في أخبار محلية