ب 108 مليون .. محافظ #لحج يدشن العمل بمشروع صيانة وترميم طريق الوهط طورالباحة

عدن لنج /جلال السويسي
 
دشن صباح اليوم الخميس الموافق 20/2/2020م 
اللواءالركن احمدعبدالله تركي محافظ محافظة لحج وبمعية المهندس سامي باهرمز المسؤول التنفيذي لصندوق صيانة الطرق م/عدن مشروع ترميم وصيانة طريق الوهط طورالباحة بمحافظة لحج. 
 
 
 كان في استقبال  محافظ لحج اللواء ركن أحمد التركي مدير عام مديرية طورالباحة أ.عبدالرقيب البكيري الذي رحب بالمحافظ ومرافقيه وفي مقدمتهم المهندس سامي باهرمز والمرافقين له في عملية تدشين العمل بالمشروع كمرحلة اولى وبتكلفة بمبلغ وقدره مئة وثمانية مليون وبتمويل من صندوق الطرق والجسور فرع عدن وبتنفيذ فرع مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة لحج
 
 
 
وخلال التدشين اطلع المحافظ والوفد المرافق له على الاعمال الجارية بمنطقة الرجاع من قص للحفريات وسفلتتها  وردم الاكتاف وتسويتها.
 
 
 
من ثم اطلعوا على تهالك الخط والعبارات على طول الطريق بأتجاه عاصمة المديرية الى ما قبل محطة معرد...
 
 
حيث أطلع المحافظ على تهالك الخط وعدم صلاحيته ومن خلال المدير العام الذي أعطاء صورة واضحة عن تهالك الطريق وانتهاء عمرها الافتراضي وما سببته من حوادث أدت إلى وفيات العشرآت ومئات من الإعاقات للكثير من المواطنين. أشار المحافظ إلى ضرورة إعادة تأهيل الخط  بشكل كامل  وسيكون على مراحل..
 
 
 
 كما اشار الى ذلك إيضاً المهندس سامي باهرمز المديرالتنفيذي لصندوق وصيانة الطرق م /عدن في حديثه اثناء التدشين.. 
 
 
كما تم خلال التدشين اعتماد ضمن المرحلة الأولى  مشروع أزالة وسفلتت الخط من محطة الأمل بالعطويين الى النقطة الامنية في جبل رشاش والتي كانت كمرحلة ثانية .
 
 
 
وبدوره وفي ختام الزيارة  مدير عام طورالباحة عبدالرقيب البكيري قدم الشكر والتقدير للمحافظ عرفاناً بأستشعاره للمسؤولية تجاه معاناة سآلكي الطريق وعلى سرعة أستجابته للمراسلات والمناشدات حول تهالك الخط وحاجته للتأهيل والذي أثمر اليوم إلى الشروع في العمل بتدشين هذا المشروع واعتماده من اولويات مشاريع المحافظة وهذا نتيجة مخاطبته ومتابعته للجهات الحكومية والتي تكللت بالنجاح..
 
 
حضر التدشين الاخ العقيد محمدعبدةسعيدالحرق مديرامن مديرية والعقيد عبده سعيد مدير الأمن السياسي في المديرية طورالباحة وبعض من مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية