#الرياض: مليشيا #الحوثي تستهدف المدن #السعودية في خرق واضح للقوانين الدولية 

عدن لنج/ الرياض
أكدت صحيفة الرياض السعودية، أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران مازالت تحاول استهداف المدن السعودية في خرق واضح للقرارات والأعراف والقوانين الدولية.
 
 
 
وشددت الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت على ضرورة أن يضطلع العالم   بكامل مسؤولياته لوقف هذه الأعمال التي تستهدف المدن والمدنيين.
 
 
 
وأضافت، أن الحوثيين دائماً ما يتنصلون من الاتفاقات التي أبرمت معهم؛ كونهم يخضعون للنظام الإيراني الذي لا يريد الأمن أو الاستقرار لليمن ولا للمنطقة، بل يرى مصلحته في إشعال المنطقة وبث الإرهاب.
 
 
 
وبينت، أن الميليشيا الحوثية تنفذ الأجندة الإيرانية غير آبهة باليمن والشعب اليمني ولا بأمنه واستقراره، فتلك المليشيا قد سلبت من اليمنيين كل ما يمكن سلبه، بل إنها لم تتوانَ عن سرقة المساعدات التي يتم تقديمها له من أجل تخفيف معاناته التي تسبب فيها الحوثي في بادئ الأمر.
 
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن المجتمع الدولي يعرف تمام المعرفة ما تقوم به الميليشيا الحوثية من أعمال تقوض مجهودات التوصل إلى اتفاق ينهي الوضع القائم في اليمن، وعليه أن يكون أكثر حزماً مع تلك الميليشيا التي تبحث عن رضا الملالي على حساب الشعب اليمني وحاضره ومستقبله، بل وتذهب أبعد من ذلك باستهداف المدن السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة في خرق واضح للاتفاقات الدولية.
 
 
 
ونبهت الصحيفة على ضرورة  أن يضع المجتمع الدولي قراراته حيز التنفيذ، وإلا ستكون هناك فوضى في عدم احترام القرارات الدولية، وستكون سابقة غير حسنة لا تساعد على نشر الأمن والاستقرار في العالم.