من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 أبريل 2020 04:30 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مدير عام #المكلا يطلع على نشاط الصندوق الدوار للتمويل الاصغر ويشيد بدوره

عدن لنج /متابعات الخميس 27 فبراير 2020 02:32 مساءً

اطلع مدير عام مديرية مدينة المكلا العميد/ حسين هاشم الحامد صباح اليوم على نشاط الصندوق الدوار واعماله في تمويل المشاريع الصغيرة.

 

 

جاء ذلك في لقاء جمعه بمكتبه مع مسؤول العلاقات العامة والإعلام الاستاذ/ صالح عوض هويدي، اطلع خلاله على نشاط الصندوق الدوار واعماله الممتدة على طول ساحل حضرموت منذ بداية إنشاءه في العام 2017م ابان خروج تنظيم القاعدة وبعد حصول التدهور الاقتصادي للمكلا في تلك الفترة.

 

 

كما تعرف المدير العام الحامد على جملة من المشاريع التي مولها الصندوق البالغ عددها 110 مشروع أي معدل 110 مستهدف وبعدد 52 مشروع للعام الماضي 2019م التي تضمنت دعم مشاريع الافراد واصحاب المهن والحرف واصحاب الخبرات بمنحهم مبلغ مليون ريال يمني كأعلى سقف يتم سداده من فترة 3 اشهر الى 24 شهر وما يشمل بعد ذلك الوقوف الى جانب المستفيد وتقديم المساندة في اتمام المشروع.

 

 

واشاد المدير العام العميد الحامد بالجهود المبذولة من قبل الصندوق وما تعكس هذه المبادرات الطيبة من نتائج لأصحاب الدخل المحدود والتي تساهم بحد كبير في القضاء على البطالة وخلق فرص عمل للشباب وبما يضاعف بذلك النمو الاقتصادي للمجتمع والوطن مبدئا استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتقديم اوجه الدعم والتعاون في كل ما يعزز الجانب الاقتصادي للمواطن.

المزيد في أخبار محلية