من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 09:13 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بامعلم : تعنت واضح تبديه #الشرعية تجاه #اتفاق_الرياض مقابل مرونة مع #الحوثيين

عدن لنج/متابعة خاصة الجمعة 28 فبراير 2020 12:58 صباحاً

علق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد بامعلم على المشاورات اليمنية التي نظمها مكتب المبعوث الاممي مارتن غريفيت في الاردن وضمت عدد من الشخصيات العامة والسياسية اليمنية ، انها مشاورات تخص الشأن اليمني بالدرجة الرئيسية .

موضحا ان المجلس الانتقالي الجنوبي صاحب قضية ويحمل حاليا مشعل انجاح اتفاق الرياض، الذي تتلكأ الشرعية في تنفيذ بنوده، مشيرا الى ان المجلس وحتى الآن لا يزال صابرا ويعطي للدولة الراعية للاتفاق المملكة العربية السعودية إشارات بانه ملتزم بالاتفاق.

وعن القرارات التي قد تنتج عن اية مشاورات ومدى ان تلقي بظلالها على القضية الجنوبية اكد بامعلم انه من المستحيل ان يفرض على الجنوبيين أي تبعات سياسية لمثل هكذا قرارات مفترضة ، لافتا الى ان هدف الجنوبيين ومبدأهم واضح وهو استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية بالجنوب. 

واوضح بامعلم ان هناك نوعا من التعنت تمارسه الشرعية تجاه اتفاق الرياض ، في حين تبدي ذات "الشرعية" بالمقابل من ذلك مرونة في طرحها مع الحوثيين وهذا يؤكد عدم مصداقية الشرعية تجاه تنفيذ اتفاق الرياض وهو صنيع يضاف الى قائمة فضائح الشرعية في التعامل مع القضايا السياسية الكبرى.بحسب با معلم.

وجدد بامعلم وقوف المجلس انتقالي الجنوبي مع اخواننا في المملكة العربية السعودية ودول التحالف وهذا امر مصيري ويستحال التنازل عنه حتى تبدي الدول الراعية للاتفاق اشارة للمجلس الانتقالي الجنوبية بحرية التصرف السياسي. بحسب "عدن تايم".

المزيد في أخبار محلية