#وزارة_الشباب_والرياضة تبدا تأهيل المتطوعين لمواجهة وباء #كورونا

عدن لنج / خاص

تبدأ الاربعاء في العاصمة المؤقتة عدن عملية تأهيل نحو 330 شاب وشابة "من منتسبي الكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني" للتطوع ضمن الجهد الصحي الذي تقوم الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان لمواجهة الانتشار المحتمل لوباء كورونا في بلادنا.

 

وعقد صباح اليوم الاثنين بقطاع الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة والسكان، اجتماع برئاسة وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين ووكيل قطاع الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة العامة والسكان د.علي الوليدي، خصص لمناقشة خطوات التنفيذ العملي لبرنامج التأهيل' ومن ثم آليات مشاركة الشباب والشباب ضمن الجهد التوعوي الذي تقوم به فرق التوعية الخاصة بوزارة الصحة والسكان.

 

واقر الاجتماع آلية التأهيل الذي سيتم بشكل سريع مع مراعاة الالتزام بالضوابط الصحية، من خلال تقسيم المشاركين الى مجموعات صغيرة ' كل مجموعة تضم خمسة افراد' سيتم تأهيلهم بشكل منفرد على يد مدربين متخصصين من قبل وزارة الصحة وعلى مستوى كل مديرية من مديريات العاصمة عدن الثماني.

 

وتنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري تعمل وزارة الشباب والرياضة على تاهيل نحو 10000 شاب وشابة من كل مديريات المحافظات المحررة، كمبادرة من شباب الوطن لإسناد الجهد الحكومي لمواجهة التفشي المحتمل لفيروس كورونا.