الشباب يتوج ببطولة #الرياضة_تجمعنا التنشيطية على حساب الهلال

عدن لنج / عارف أحمد

توج فريق الشباب بكأس بطولة (الرياضة تجمعنا ) الكروية التنشيطية بعد فوزه عصر الأربعاء بثلاثية نظيفة على منافسه الهلال في المباراة النهائية للمسابقة التي اقيمت بمنطقة خبر المراقشة بمديرية خنفر محافظة ابين وشارك فيها 6 فرق شعبية وزعت إلى مجموعتين تنافست بنظام الكل مع الكل من دور واحد.

تتتويج الشباب جاء بعد أن أبدع لاعبوه في تقديم مباراة كروية كبيرة اكدوا من خلالها احقيتهم باللقب وتحقيقهم لفوز كبير كان قوامه ثلاثة أهداف دون رد ، فيما حاول هلال الجبل أن يظهر كند قوي غير أن دفاع الشباب وحارسه المتألق منصور مدارم كانوا في الموعد وابطلوا كل محاولاته في زيارة الشباك.

وشهدت المباراة الختامية منذ دقائقها الأولى تبادلا للهجمات هنا وهناك بحثا عن هدف الأسبقية. ليستمر اللعب سجالا بين طرفي النهائي مع أفضلية نسبية للشباب ترجمها لاعبه سالم حدوره إلى هدف السبق قبل دقائق قليلة على نهاية الشوط الأول والذي أنتهت أحداثه بذلك الهدف.

وفي الشوط الثاني نزل لاعبو هلال الجبل بغية إدراك التعادل وحاولوا صناعة فرص خطرة والوصول بها إلى شباك الشباب لكن دفاعات الشباب بقيادة عبد اللطيف محمد ومن خلفهم الحارس المتألق منصور مدارم شكلوا جدار منيع تحطمت على أسواره كل محاولات الهلال في نيل مبتغاه ، ليعود الشباب بقيادة صانع ألعاب ونجم اللقاء محمد الناصري في الإمساك بزمام المبادرة مرة أخرى لبنجح في إضافة الهدف الثاني عبر هدافه الأول ناجي العلواني الذي أطلق تسديدة في سقف المرمى ، ليحاول الهلال العودة إلى أجواء اللقاء وتقليص الفارق الذي بدأ بعيد المنال في ظل استبسال وثبات لاعبي الشباب وعدم تراجعهم للخلف مع تألق لافت لحارسه الذي تصدى لانفراد تام لمهاجم الهلال ، وقبل نهاية اللقاء اختتم صالح العلواني ثلاثية الشباب بعد أن ترجم تمريرة زميله ناجي مدارم الراسية فوضعها بكل هدوء في المرمى ، ولم تأت بقيه الدقائق بأي جديد ليعلن الحكم مهدي الحمزه عن نهاية المباراة بفوز مستحق للشباب عطفا على ماقدموه طيلة فترات اللقاء.

وفي الختام جرى تكريم الشباب بكأس البطولة والهلال بكأس الوصيف ،وتحصل عبد الحكيم حيدرة من الشباب على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، وزميله ناجي العلواني على جائزة الهداف برصيد 7 أهداف وصالح القيناشي من هلال الجبل على جائزة أحسن حارس مرمى ، كما تحصل اللاعب (أبو سعيد) على جائزة أفضل لاعب في المباراة كما تم توزيع شهادات تقديرية على جميع الفرق الست المشاركة. في الدوري.

حضر النهائي عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية والتربوية بمنطقة الخير وعدد من لأعبي الفرق الأخرى وجمهور غفير.