من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 30 مايو 2020 12:54 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

قائد بأمن #عدن يعرقل مشروع خدمي ويعتدي على طاقم عمل المشروع بعد حجز قسري

عدن لنج/خاص الجمعة 27 مارس 2020 11:40 مساءً

عبرت ادارة صندوق صيانة الطرق لتنفيذ المشاريع الدولية، عن استنكارها لما قام به قائد المهمات الخاصة بإدارة امن عدن، وافراده، من اعتداء على طاقم العمل في مشروع تأهيل طريق (جولة الكهرباء - النفق الالماني الصغير) وحجز قسري، في مديرية التواهي.

 

واوضحت إدارة الصندوق في مذكرة رسمية وجهتها الى محافظ محافظة عدن،: بأن قائد المهمات الخاصة بأمن عدن، قد قام بوقف أعمال مشروع تاهيل وسفلتة طريق جولة الكهرباء (حجيف) - النفق الصغير (مديرية التواهي)، وكذا حجز المعدات والاحتجاز القسري للطاقم الفني العامل هناك ومدير عام مؤسسة الوالي بالاضافة الى نائب مدير ادارة الاشراف على الطرق بمكتب الاشغال العامة - عدن، حيث تطور الأمر الى حد الاعتداء الجسدي على احد افراد طاقم مؤسسة الوالي تم نقله على اثرها الى المستشفى". 

 

واشارت، بان افراد المهمات الخاصة قد قاموا بأخذ هواتف الجميع خلال فترة احتجازهم.

 

وعبرت ادارة صندوق صيانة الطرق عن ادانتها واستنكارها لمثل هذه الاعتداءات، لما لها من تداعيات سلبية على المشاريع الاستراتيجية، وتعكس صورة سيئة عن الاوضاع في المحافظة امام الجهات المانحة، علما بأن المشروع الذي حدث فيه الواقعة ممولا من البنك الدولي عبر برنامج الامم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

 

مطالبة سلطة المحافظة، التوجيه للمعنيين بإدارة الأمن للتحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة المخطئين وفق النظم والقانون، وكذا اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث التي تضر الصالح العام.

المزيد في أخبار محلية